تدمير مستودعات ذخيرة وعربات مصفحة بارياف حلب وادلب والقنيطرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2016 - 6:32 صباحًا
تدمير مستودعات ذخيرة وعربات مصفحة بارياف حلب وادلب والقنيطرة


أكد مصدر عسكري مقتل عشرات الإرهابيين إثر سلسلة غارات جوية مكثفة نفذها الطيران الحربي السوري على أوكار وتجمعات إرهابيي ما يسمى «جيش الفتح» وتنظيمي «جبهة النصرة» و«داعش» المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في أرياف حلب وإدلب وحماة وحمص ودير الزور.

وقال المصدر: إن سلاح الجو السوري شن 46 طلعة قتالية و26 طلعة حوامة استهدفت عدة تجمعات للإرهابيين ودعمت أعمال القوات البرية الموجودة على الأرض.

وأضاف المصدر: إن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير 4 سيارات تابعة لإرهابيي «جيش الفتح» عليها رشاشات في محيط الكليات العسكرية جنوب غرب حلب ومقرين لإرهابيي «جبهة النصرة» في الشيخ سعيد بحلب.

ولفت المصدر إلى أن الضربات طالت تجمعاً للإرهابيين على محور سراقب- حلب أدت إلى تدمير رتل آليات وعربات مصفحة إضافة إلى مقتل عشرات الإرهابيين في دير حافر وحميمة ورسم الكما ورسم حرمل وتل بيجان في حلب وريفها.

إلى  ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل العشرات من أفرادها في ريف حلب الجنوبي والغربي من بينهم العديد من المتزعمين الميدانيين.

ونشرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي أسماء 60 من قتلاها من بينهم من سمته «المسؤول العام لجماعة أنصار الإسلام» المدعو «أبو ليث التونسي» ومسؤول قناصي «جبهة النصرة» لقاطع حماة أبو المقداد التركي و«المسؤول العسكري لقاطع حلب في الجبهة الشامية» شمس الدين الملقب بـ«أبو محمود» و«مسؤول الدبابات في حركة أحرار الشام» المدعو سيف الله و«مسؤول لواء أنصار الدين في فيلق الشام» محمد عبد الكريم الدغيم الملقب بـ«أبو كرمو».

ونشرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها أسماء أكثر من 50 قتيلاً من بينهم التركي أبو أوزال وأبو دجانة شرقية وأبو زكرا وخبيب وأبو محمد ومهاجر من جماعة «أنصار الإسلام» التابعة لتنظيم «القاعدة» الإرهابي.

وفي ريف إدلب أشار مصدر عسكري إلى أن الطيران الحربي كبد «جيش الفتح» خسائر فادحة بالأفراد والآليات في ريف المحافظة حيث دمر لهم رتل آليات عند المدخل الجنوبي لمدينة أرمناز.

وفي ريف حماة الشمالي ووفق المصدر العسكري حققت الضربات الجوية إصابات مباشرة في صفوف إرهابيي «جيش الفتح» من خلال تدمير عربتين تابعتين لهم جنوب اللطامنة و4 عربات مزودة برشاشات في كفرزيتا واللحايا.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وجّهت ضربات مكثفة لمجموعة من إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» تسللت باتجاه نقاط عسكرية على محور معان – الزلاقيات شمال مدينة حماة بنحو 40 كم.

وأكد المصدر أن الضربات أسفرت عن تدمير 3 عربات «بي إم بي» و 3 سيارات مزودة برشاشات وعربة محملة بالذخيرة وجرافة لإرهابيي التنظيم التكفيري وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفه.

و في ريف حمص أكد مصدر عسكري أن غارات سلاح الجو على تجمعات لإرهابيي «جبهة النصرة» في قرية الغنطو أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة منهم، وتدمير مستودع أسلحة وذخيرة وعربتين ومستودع للوقود في قرية الزعفرانة.

ولاحقاً أفاد المصدر بأن وحدة من الجيش دمرت مستودع ذخيرة لإرهابيي «جبهة النصرة» بمن فيه في حوش الظواهرة بريف حمص الشمالي.

وبيّن المصدر أن رمايات سلاح الجو على أحد تجمعات إرهابيي «داعش» انتهت بتدمير 5 عربات ومواقع محصنة في الجبيلية بدير الزور.

أما في القنيطرة فقد نفّذت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملية نوعية على تجمعات ومقرات ومحاور تحركات المجموعات الإرهابية في المحافظة.

وذكر مراسل «سانا» أن عناصر من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية دمّروا بصاروخ موجه سيارة لإرهابيي «جبهة النصرة» على طريق الحميدية- رسم الرواضي وقضوا على جميع من فيها.

كما نفّذت وحدة من الجيش المتمركزة في خان أرنبة شمال القنيطرة عملية مركزة طالت عدة مقرات لإرهابيي «جبهة النصرة» في الحميدية ومدينة القنيطرة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمّرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.