رغم تطبيع العلاقات .. اسرائيل تهاجم تركيا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2016 - 9:41 مساءً
رغم تطبيع العلاقات .. اسرائيل تهاجم تركيا


هاجمت وزارة الخارجية الإسرائيلية تصريحات أنقرة التي انتقدت فيها هجوم الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني، مساء أمس الأحد.

صرحت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بحسب الإعلام المحلي الإسرائيلي، إنه “على الرغم من اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه مؤخراً بين تركيا وإسرائيل، إلا أن ذلك لا يعني الصمت على إدانتها لنا، وعلى تركيا أن تفكر مرتين قبل انتقاد العمليات العسكرية في بلدان أخرى”.

وأكدت الخارجية أن إسرائيل “ستواصل الدفاع عن مواطنيها ضد أي هجمات صاروخية على الأبرياء على أراضيها، بالتماشي مع القانون الدولي، ووفقاً لمسؤولياتنا وضمائرنا”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، أمس الأحد، أنه قصف عدة أهداف في قطاع غزة، رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه مدينة سديروت الإسرائيلية، بينما لم تعلن أي من الفصائل الفلسطينية في غزة المسؤولية عن إطلاق القذيفة حتى الساعة.

ونقلت وكالة الأنباء التركية، اليوم الإثنين، عن وزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، أن تطبيع علاقات بلادنا مع إسرائيل لا يعني التزامنا الصمت تجاه الهجمات التي تستهدف الشعب الفلسطيني في غزة، بل بالعكس سنواصل الدفاع عن القضية الفلسطينية في وجه ممارسات إسرائيل المنافية للقانون الدولي والضمير الإنساني قبل كل شيء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.