أبرز التطورات العسكرية خلال الساعات الماضية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2016 - 10:41 مساءً
أبرز التطورات العسكرية خلال الساعات الماضية


أكد مصدر عسكري مقتل عدد من متزعمي التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات في طلعات جوية على تجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” و”داعش” و”جبهة النصرة” في ريفي حلب وحمص.

حيث نفذ الطيران الحربي السوري “نفذ 100ضربة جوية على تجمعات ومقرات وأرتال التنظيمات الإرهابية في أرياف حلب وحمص وإدلب” خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير مقر اجتماعات محصن للإرهابيين في قرية الكسيبية ومقتل جميع من بداخله.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من مرتزقتها من بينهم أحد المتزعمين في “جبهة النصرة” المدعو “أبو محمد تركستان” وإصابة المتزعم العسكري في “حركة أحرار الشام” المدعو “أبو صلاح”.

  • ودمر سلاح الجو أمس 3 عربات مزودة برشاشات جنوب كلية التسليح ومشروع 1070 وتلة المشرفة ومواقع محصنة للإرهابيين في تلة الصنوبر والقراصي والمنصورة بريف حلب الغربي والجنوبي إضافة إلى معمل لتصنيع العبوات الناسفة وعربة مفخخة لتنظيم “داعش” في بلدة دير حافر بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو “نفذ غارات على تجمعات التنظيمات الارهابية في قريتي تير معلة والغنطو بريف حمص الشمالي أسفرت عن تدمير مقري قيادة للإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن الغارات الجوية على محاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” ونقاط تحصنهم شرق تدمر وفي محيط حقل شاعر وقرية الأرك أدت إلى “تدمير عشرات العربات بعضها مزود برشاشات لتنظيم “داعش” وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين”

وكان سلاح الجو دمر أمس مستودع ذخيرة في تلبيسة وراجمة صواريخ ومستودع للوقود في تيرمعلة بريف حمص الشمالي وقضى على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر وشرق تدمر.

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على العشرات من إرهابيي ما يسمى “حركة أحرار الشام” و”أجناد الشام” و”جند الأقصى” على اتجاه قرية معان ومحيطها بريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيين مما يسمى “حركة أحرار الشام” و”أجناد الشام” و”جند الأقصى” هاجموا نقاطاً عسكرية على اتجاه قرية معان ومحيطها” بالريف الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد “مقتل 50 إرهابياً وإصابة العشرات وتدمير عربة مزودة برشاش ومنصة إطلاق صواريخ وإعطاب 4 عربات إحداها مدرعة”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول 3 عربات “بي أم بي” و3 سيارات مزودة برشاشات وعربة محملة بالذخيرة وجرافة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفه على محور معان/الزلاقيات شمال مدينة حماة.

في هذه الأثناء نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية ضد تجمعين للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في منطقة درعا البلد والمحطة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن العمليات أسفرت عن ” مقتل معظم أفراد المجموعتين الإرهابيتين الذين كانوا يتحصنون في حي الكرك وجنوب ساحة بصرى وإصابة من تبقى منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس آليات ومرابض هاون وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في درعا البلد والمحطة وبلدة النعيمة بالريف الشرقي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.