لجان للإشراف على توزيع المازوت بالسويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 9:46 مساءً
لجان للإشراف على توزيع المازوت بالسويداء


قررت اللجنة الفرعية للمحروقات في محافظة السويداء تشكيل لجان محروقات في أحياء مدن السويداء وشهبا وصلخد إضافة إلى القرى والبلدات للإشراف على عمليات توزيع مازوت التدفئة ومنع حصول أي تجاوزات وضمان تحقيق العدالة في عملية التوزيع وإيصال المادة إلى مستحقيها بالسعر النظامي.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم حرمان مركز لتوزيع المحروقات في قرية الرحى من استجرار ونقل وتوزيع المحروقات لمدة ستة أشهر بسبب التصرف غير المشروع بمادة المازوت إضافة إلى عدم تزويد أي موزع مازوت بالمادة إلا في حال كان الموزع صاحب سيارة التوزيع المرخصة حصرا.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أنه تم رفع عدد طلبات البنزين الواردة للمحافظة يوميا خلال الأسبوع الجاري من 10 إلى 11 طلبا الأمر الذي اسهم في تخفيف الازدحام على محطات الوقود إضافة إلى رفع المخصصات من مادة المازوت من 9 إلى 10 طلبات يوميا بينها طلب واحد لأغراض التدفئة.

وأكد سعي المحافظة إلى زيادة مخصصات البنزين لتصل إلى 12 طلبا يوميا ومازوت التدفئة لضمان إيصال المادة للمستحقين خلال فترة زمنية قصيرة داعيا إلى تشديد الرقابة على محطات الوقود والتأكد من مدى مطابقة البطاقة الذكية مع لوحة السيارة العائدة لها أثناء عملية تعبئة البنزين مشيرا إلى إمكانية زيادة مخصصات كل آلية من مادة البنزين خلال الأيام القادمة في حال تمت زيادة المخصصات الواردة من مادة البنزين بمعدل طلب إضافي.

ولفت رئيس لجنة المحروقات بمدينة السويداء حمود عكوان إلى ضرورة الإسراع بتوزيع مازوت التدفئة على الأسر في المدينة بمعدل 50 ليترا كدفعة أولى داعيا إلى معايرة عدادات سيارات توزيع المازوت بشكل دوري من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك .

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي المختص ماهر عمرو ورئيس اتحاد فلاحي المحافظة خطار عماد ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة والاقتصاد والزراعة وفرع المحروقات .

وقررت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء في اجتماعها الماضي إلزام جميع محطات الوقود بتركيب كاميرات لمراقبة حركة توزيع مادة البنزين ومعاقبة كل من يستخدم بطاقة البنزين الذكية لغير الآلية المخصصة لها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.