عشرات الشهداء بعدوان أردوغان على سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 أغسطس 2016 - 6:34 صباحًا
عشرات الشهداء بعدوان أردوغان على سوريا


واصل نظام أردوغان انتهاكه للسيادة السورية والقوانين الدولية وقصفت القوات التابعة له عدداً من القرى والبلدات في ريف حلب الشمالي بذريعة «محاربة» تنظيم «داعش» الإرهابي ما تسبب باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

وأكدت مصادر محلية ووسائل إعلام متطابقة ارتقاء 20 شهيداً وإصابة 50 شخصاً جميعهم من المدنيين نتيجة قصف مدفعي وجوي قامت به قوات النظام التركي على قرية جب الكوسا جنوب مدينة جرابلس القريبة من الحدود التركية.

وذكرت «سانا» أن نظام أردوغان يعمل على إحلال مجموعات إرهابية تابعة له في الأراضي السورية القريبة من الحدود التركية، حيث يقصف منذ عدة أيام القرى والتجمعات السكنية شمال مدينة حلب بذريعة «محاربة تنظيم داعش» الذي بقي حتى الأمس القريب شريكاً له في سرقة النفط السوري والعراقي عبر صفقات تثبت التقارير تورّط أردوغان شخصياً فيها.

ويزعم نظام أردوغان مدعوماً بـ«التحالف» الذي تقوده الولايات المتحدة «الحرب على الإرهاب»، متجاهلاً القرارات الدولية القاضية بتجفيف منابع الإرهاب عبر إغلاق الحدود ومنع تدفق المرتزقة إلى سورية وضرورة موافقة الحكومة السورية كمبدأ أساسي من القانون الدولي قبل القيام بأي «تدخل عسكري» في الدولة ذات السيادة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.