الاحتلال يزيد من بناء المستوطنات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 6:32 صباحًا
الاحتلال يزيد من بناء المستوطنات


أعلن منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أن كيان الاحتلال الإسرائيلي زاد من وتيرة بناء المستوطنات خلال الشهرين اللذين أعقبا دعوة اللجنة الرباعية الدولية لوقف بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن ملادينوف قوله.. “إن إسرائيل لم تستجب لدعوة الرباعية الدولية ولا تزال تتجاهل توصيات التقرير حيث زادت من عدد الإعلانات المتعلقة ببناء المستوطنات وزادت من عمليات الهدم للبيوت الفلسطينية”.

وكشف ملادينوف عن قيام كيان الاحتلال بمسوحات لأراض على مشارف مدينة بيت لحم لإقامة مستوطنة جديدة في خطوة يمكن أن تسهم في تقطيع أوصال جنوب الضفة الغربية موضحا أن كيان الاحتلال زاد من عمليات هدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية حيث تم تدمير 130 منزلا.

وجدد ملادينوف دعوته كيان الاحتلال إلى إيقاف مخططاته الاستيطانية هذه لأنها غير قانونية كما طالبه بإلغاء قراراته بهذا الصدد.

وكانت الرباعية الدولية دعت كيان الاحتلال إلى وقف بناء المستوطنات إلا أنه زاد خلال شهر تموز الماضي من وتيرة نشاطه الاستيطاني مستغلا الأوضاع التي تشهدها المنطقة وطرح خططا لبناء أكثر من ألف وحدة استيطانية في القدس المحتلة و735 وحدة في الضفة الغربية ومئات الوحدات الأخرى في مناطق متعددة في القدس والضفة وخصص ملايين الدولارات من اجل ذلك.

وترفض الحكومات الصهيونية المتعلقة جميع الدعوات لإيقاف الاستيطان متحدية قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.