انطلاق المخيم الكشفي لأبناء الشهداء في السويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 10:08 صباحًا
انطلاق المخيم الكشفي لأبناء الشهداء في السويداء


انطلقت مساء اليوم في قرية نجران بمحافظة السويداء فعاليات مخيم سواعدنا الكشفي الأول لأبناء شهداء وجرحى الجيش العربي السوري والقوات المسلحة والذي تنظمه جمعية سواعدنا الأهلية بالتعاون مع فوج الكشاف الثاني بالسويداء بمشاركة 130 مشاركا.

5-4-660x330وتتضمن فعاليات المخيم الذي يقام بجانب مبنى السكن الجامعي الخاص في القرية على مدى ثلاثة أيام محاضرات تعريفية بالحركة الكشفية وأهداف جمعية سواعدنا وانشطة كشفية وترفيهية وتوجيهية ومسابقات فنية وثقافية وألعابا رياضية كشفية ومسيرا مع الفرقة النحاسية في القرية.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري خلال مشاركتها في افتتاح المخيم أهمية هذه الفعالية لكونها تعبر عن حرص ابناء المجتمع ليكونوا أكثر قربا من ذوي وأبناء شهداء الوطن الذي ضحوا بأنفسهم في سبيل أن تبقى سورية صامدة منيعة وتقديم كل أشكال الدعم والرعاية لهم وتمكينهم لضمان مستقبل آمن وكريم لهم.

وأشارت الوزيرة القادري إلى أن الشأن المجتمعي هو شأن كل فرد في المجتمع.. والوزارة تؤمن بدور القطاع الأهلي كأحد الأذرع والمفاتيح المهمة لإنجاح العمل المجتمعي وكشريك أساسي يكمل بجهوده الجهود الحكومية الكبيرة لتخطي مفرزات الأزمة ولاسيما الاجتماعية منها مؤكدة ان بوصلة العمل الحكومي هي تعزيز الخدمات للمواطنين ودعم أسر الشهداء.

من جانبه لفت رئيس مجلس إدارة جمعية سواعدنا الأهلية أمجد نصر إلى أن الجمعية ولدت من سواعد أبناء السويداء للمساهمة في بناء الوطن من خلال السعي دائما لبذل كل الجهود وتعزيز روح البذل والعطاء ومشاركة كل الفعاليات في المجتمع وترسيخ المبادئ والعادات العريقة لابناء هذه المحافظة وتقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة لكل محتاج ورعاية المسنين والأيتام ودعم ذوي وأبناء الشهداء.

واعتبر قائد فوج الكشاف الثاني بالسويداء حكمت نصر أن هذا المخيم هو الأول من نوعه لكونه يحمل قيمة مضافة تتمثل في مشاركة أبناء وبنات شهداء وجرحى الجيش العربي السوري حامي الديار مؤكدا أن المعسكر يعكس حالة التكامل والتعاون والتأكيد على وحدة النسيج الاجتماعي الوطني ورسم صورة جميلة عن الوطن سورية.

وفي كلمة أهالي قرية نجران أكد سيطان نصر أهمية التضافر والتعاون بين المجتمع المحلي والحكومي في تقديم الخدمات وتحقيق التكافل الاجتماعي وترسيخ القيم الوطنية والتأكيد على الوقوف صفا واحدا مع الجيش العربي السوري وقيادته في وجه ما يتعرض له الوطن.

حضر افتتاح المخيم وزير الدولة المهندس رافع أبو سعد ومحافظ السويداء عامر ابراهيم العشي وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي ومجلس المحافظة ومديرو عدد من المديريات والمؤسسات العامة ورؤساء فروع عدد من المنظمات والنقابات والاتحادات الشعبية والمهنية وعدد من رجال الدين والوجهاء وفعاليات أهلية مختلفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.