قرابة ايديولوجية بين داعش وحزب اردوغان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 سبتمبر 2016 - 6:17 صباحًا
قرابة ايديولوجية بين داعش وحزب اردوغان


أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن هناك قرابة أيديولوجية بين حزب العدالة والتنمية وتنظيم “داعش” الإرهابي الذي كان الحزب يصف أفراده بالأطفال المشاغبين قبل أن يبدأ بتنفيذ عمليات على الأراضي التركية.

وقال كيليتشدار أوغلو في مقابلة مع صحيفة بيرغون اليوم “إن حكومة حزب العدالة والتنمية استثمرت محاولة الانقلاب لصالحها من أجل أن تقوم بانقلاب آخر بعد فرض قانون الطوارئ الذي كان أمرا خاطئا”.

ولفت كيليتشدار أوغلو إلى محاولة حكومة العدالة والتنمية إعادة هيكلة الدولة بالمراسيم التي أصدرتها عقب قانون الطوارئ مؤكدا أن إعادة تنظيم الدولة ليس من صلاحيات مجلس الوزراء بل من صلاحيات البرلمان.

وأشار كيليتشدار أوغلو إلى أن الاعتقالات والتعذيب أثناء التوقيف وسوء المعاملة التي تمارس في ظل قانون الطوارئء تضع الحكومة في نفس كفة الانقلابيين وخاصة أن اعتقال الصحفيين والفنانين والكتاب طغى على عملية القمع.

وشن أردوغان حملة قمعية عنيفة لتصفية خصومه ومعارضيه فى مختلف الاوساط التركية متذرعا بمحاولة الانقلاب التى جرت فى الخامس عشر من تموز الماضى حيث اعتقل واقال على اثرها الاف الاشخاص من العسكريين والمدنيين والمحامين والقضاة والدبلوماسيين والصحفيين الى جانب اغلاق عدد من وسائل الاعلام المناهضة لسياساته.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.