المحكمة الجنائية الدولية تحقق في الحرب على غزة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 سبتمبر 2016 - 4:17 مساءً
المحكمة الجنائية الدولية تحقق في الحرب على غزة


علن مسؤول إسرائيلي الجمعة أن تل أبيب تستعد لاستقبال بعثة من المحكمة الجنائية الدولية تمهيدا لتحديد ما إذا كانت المحكمة ستفتح تحقيقا في اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في حرب غزة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه لوكالة فرانس برس: “ستكون هذه زيارة غير مسبوقة لفريق العمل الذي سيصل قريبا”.

وأضاف المسؤول: “تهدف هذه الزيارة إلى تعريف فريق المحكمة الجنائية الدولية بكيفية عمل النظام القضائي الإسرائيلي”.

ورفض المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التعليق لفرانس برس.

وبحسب النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، على فريق المحكمة أن يتأكد أن الدولة المعنية غير راغبة أو غير قادرة على ملاحقة القضية قبل أن تفتح المحكمة الدعوى المتعلقة بجرائم الحرب.

ولم يوضح المسؤول ما إذا كانت إسرائيل ستسمح بدخول فريق المحكمة إلى الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وخصوصا أن إسرائيل تسيطر على كل المعابر الفلسطينية باستثناء معبر رفح بين غزة ومصر.

وأثارت السلطة الفلسطينية غضب إسرائيل عندما طلبت من المحكمة الجنائية الدولية عام 2015 التحقيق في اتهام الدولة العبرية بارتكاب جرائم حرب خلال حرب غزة في 2014.

واستمرت الحرب في قطاع غزة 50 يوما وأسفرت عن مقتل 2251 فلسطينيا بينهم 551 طفلا وفق الأمم المتحدة، إضافة إلى مقتل 73 إسرائيليا معظمهم جنود.

المصدر: أ ف ب

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.