أخر التطورات الميدانية بمعارك ريفي حلب وحماة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2016 - 6:08 صباحًا
أخر التطورات الميدانية بمعارك ريفي حلب وحماة


استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية ومحاور تحركها في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي موقعة في صفوفها خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش وعناصر حامية الكلية الجوية دمرت 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على أكثر من 15 إرهابيا من تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وفكت وحدات الجيش الحصار على مطار كويرس والكلية الجوية في 10 تشرين الثاني من العام الماضي وأحكمت السيطرة على عشرات القرى والتلال الاستراتيجية في الريف الشرقي للمحافظة.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف حلب الشرقي والشمالي الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” وتتكبد خسائر كبيرة بالافراد والعتاد في عمليات الجيش والقوات المسلحة.

كما أكد المصدر العسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “وجه ضربات مكثفة على مقرات وتجمعات وأرتال للتنظيمات الإرهابية بريف حلب الجنوبي الغربي”.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير عربات مدرعة ومصفحة وسيارات مركب عليها رشاشات متنوعة”.

وتقدمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الأول بالتعاون مع القوات الحليفة على محور الكليات العسكرية وعزلتها ناريا بشكل كامل بعد أن أحكمت سيطرتها على عدد من التلال الحاكمة جنوب منطقة الكليات.

في ريف حماة الشمالي دمر سلاح الجو فى الجيش العربى السورى اليوم اليات مدرعة ومزودة برشاشات ثقيلة وراجمات صواريخ للتنظيمات الارهابية المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” فى حين أوقعت وحدات من الجيش أكثر من 120 إرهابيا قتلى.

وأفاد مصدر عسكرى فى تصريح لسانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وبعد عمليات المتابعة والرصد الدقيقة لتحركات التنظيمات الارهابية أحبطت محاولات ارهابيين التحرك على اتجاه سكيك/معان وتل الصوان/الكبارية في ريف حماة الشمالى ما أدى إلى مقتل أكثر من 40 إرهابيا وتدمير 5 عربات مركب عليها رشاشات وعربتين مدرعتين ودبابة.

وأشار المصدر الى أن وحدات من الجيش دمرت تجمعات للارهابيين فى مناطق زور نهر العاصى على اتجاه خطاب بريف حماة ودمرت لهم 10 عربات مزودة برشاشات وقضت على حوالي 20 منهم.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت بعد ظهر اليوم عمليات نارية مكثفة على محاور تحرك وخطوط امداد التنظيمات الإرهابية على اتجاه قرية معردس فى الريف الشمالى لحماة.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن مقتل أكثر من 60 إرهابيا وتدمير 7 عربات مركب عليها رشاشات ودبابتين وعربتي /ب م ب/ وراجمتى صواريخ و3 مرابض هاون ومدفعية تابعة لهم.

ولفت المصدر الى أن الطيران الحربي نفذ غارات مركزة على مقرات وتحركات التنظيمات الارهابية فى شرق مورك وغرب كفرزيتا وجبل شحشبو وعطشان ومحيط صوران وشمال وغرب معان وتل بزام وتل حوير بريف حماة الشمالي.

وأشار المصدر الى أن الضربات الجوية أدت إلى تدمير 4 دبابات وراجمتي صواريخ وعشرات الاليات المزودة برشاشات وسقوط قتلى بين صفوف التنظيمات الإرهابية.

ودمر الطيران الحربى أمس 3 دبابات وراجمة صواريخ وعشرات العربات للتنظيمات الارهابية فى معردس وصوران والزلاقيات وعطشان واللطامنة وكفرزيتا ومحيطها وتلة الزعتر وطريق كوكب صوران ورتلا من الاليات على طريق طيبة الامام /حلفايا/ اللطامنة بريف حماة الشمالي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.