الجيش يقضي على ١٠٠ إرهابي بريف حماة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 6:26 صباحًا
الجيش يقضي على ١٠٠ إرهابي بريف حماة


أعلن مصدر عسكري مساء اليوم استعادة السيطرة على الحارة الغربية لبلدة معردس ومنطقة بطيش بريف حماة الشمالي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “جيش الفتح” فيهما.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية استعادت السيطرة على الحارة الغربية لبلدة معردس ومنطقة بطيش شمال قرية خطاب بريف حماة الشمالي بعد أن قضت على أكثر من 70 إرهابيا ودمرت آليات وعربات مدرعة ومرابض مدفعية تابعة لهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “تصدت لمحاولات مجموعات إرهابية الاعتداء على بلدتي معان وكفراع في الريف الشمالي وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد حيث تأكد مقتل أكثر من 30 إرهابيا وتدمير 3 دبابات و4 عربات مزودة برشاشات تابعة لهم”.

وفي وقت سابق اليوم نفذ سلاح الجو السورى طلعات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي السوري “دمر 3 مقرات و4 عربات و7 سيارات مزودة برشاشات للتنظيمات الإرهابية وقضى على عدد من أفرادها في طلعات على تجمعاتهم في معردس وصوران وحلفايا واللطامنة وشمال معان وتلة بزام ومعبر نهر العاصي”.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس هجوما للمجموعات الإرهابية على قرية الجبين وقضت على أكثر من 65 من أفرادها ودمرت لهم 3 دبابات وعربة بي ام بي” و4 عربات مزودة برشاشات بريف حماة الشمالي.

وتنتشر في عدد من القرى والبلدات بريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” وغيرها من التنظيمات المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” وترتكب جرائم بحق القرى الآمنة وتعتدى على البنى والمنشآت الخدمية في المنطقة”.

غارات جوية مركزة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب الجنوبي والشمالي

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية نارية من سلاح الجو مدرعات وآليات وتجمعات للمجموعات الإرهابية وتنظيم “داعش” في الريف الجنوبي والشمالي والشرقي لمدينة حلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم غارات مركزة على تحصينات ومحاور تحرك التنظيمات

الإرهابية في خان طومان ومعراتا بريف حلب الجنوبي ما أسفر عن “تدمير مدرعات وآليات للإرهابيين والقضاء على العديد منهم”.

وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة بسطت سيطرتها الكاملة أمس على معمل البرادات وكتيبة الدفاع الجوي ومقلع بيت جنيد جنوب غرب الكليات بريف حلب الجنوبي.

وذكر المصدر أن طلعات سلاح الجو طالت تجمعات للتنظيمات الإرهابية في كفر حمرا وحريتان بالريف الشمالي للمدينة ما أسفر عن “القضاء على عدد من أفرادها وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم”.

وبسطت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الحليفة أول أمس سيطرتها الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب وقطعت جميع طرق تحرك وخطوط إمداد المجموعات الإرهابية من الريف الجنوبي لحلب باتجاه الراموسة والأحياء الشرقية للمدينة وعزلت المجموعات الإرهابية في الراموسة عن هذه الأحياء.

وفي ريف حلب الشرقي أشار المصدر العسكري في وقت لاحق إلى أن وحدات من الجيش “قضت مساء اليوم أكثر من 15 إرهابياً من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ودمرت لهم عربتي دفع رباعي مزودتين برشاشات ثقيلة ودراجة نارية في محيط الكلية الجوية”.

ودمرت وحدات من الجيش وحامية الكلية الجوية أمس دبابة و5 عربات دفع رباعي وعربة مفخخة لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على أكثر من 30 منهم في عمليات ورمايات على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في محيط الكلية.

الأحياء.

سلاح الجو يدمر 3 مقرات و11 آلية لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” بريف حماة الشمالي

كما نفذ سلاح الجو السوري طلعات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “دمر 3 مقرات و4 عربات و7 سيارات مزودة برشاشات للتنظيمات الإرهابية وقضى على عدد من أفرادها في طلعات على تجمعاتهم في معردس وصوران وحلفايا واللطامنة وشمال معان وتلة بزام ومعبر نهر العاصي”.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس هجوما للمجموعات الإرهابية على قرية الجبين وقضت على أكثر من 65 من أفرادها ودمرت لهم 3 دبابات وعربة بي ام بي و4 عربات مزودة برشاشات بريف حماة الشمالي.

وتنتشر في عدد من القرى والبلدات بريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” وغيرها من التنظيمات المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” وترتكب جرائم بحق القرى الآمنة وتعتدى على البنى والمنشآت الخدمية في المنطقة.

الطيران الحربي السوري يدمر 10 عربات مدرعة ومستودعات ذخيرة للإرهابيين بريف إدلب

إلى ذلك دمر الطيران الحربي السوري 10 عربات مدرعة ومستودعات ذخيرة في طلعات على تجمعات وتحصينات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” بريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي نفذ طلعات جوية على تحصينات المجموعات الارهابية في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي “اسفرت عن تدمير مستودعات ذخيرة ومعامل لتفخيخ الآليات”.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات ومحاور تحرك آليات التنظيمات الارهابية في بلدتي أبو الضهور وبنش “أدت إلى تدمير 10 عربات مدرعة ومقتل عدد من الإرهابيين”.

ويتحصن في مدينة بنش وعدد من القرى والبلدات المجاورة لبلدتي الفوعة وكفريا بريف إدلب الشمالي مجموعات إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” تمنع وصول قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى البلدتين وتستهدفهما بالقذائف والرصاص ما يتسبب بارتقاء شهداء ووقوع جرحى بين الأهالي معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.