١٣٥ قتيل بريفي حماة وحلب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2016 - 6:15 صباحًا
١٣٥ قتيل بريفي حماة وحلب


أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة على قرية خربة الحجامة ومقتل أكثر من 150 إرهابيا مما يسمى “جيش الفتح” في محيط قرية معردس خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة بريف حماة الشمالي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عملية اتسمت بالسرعة والتكتيك القتالي المتناسب مع طبيعة المواجهات المباشرة مع المجموعات الإرهابية “أحكمت خلالها السيطرة على قرية خربة الحجامة جنوب غرب طيبة الإمام في الريف الشمالي لحماة”.

ولفت المصدر إلى أن العملية أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر وتحصينات لهم”.

وفرضت وحدات من الجيش أمس سيطرتها الكاملة على الحارة الغربية لبلدة معردس ومنطقة بطيش بعد أن قضت على أكثر من 70 إرهابيا بينما أحبطت وحدات أخرى من الجيش هجوم إرهابيين على بلدتي معان وكفراع ودمرت لها 3 دبابات و4 عربات مزودة برشاشات.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش قضت على أكثر من 150 إرهابيا في عمليات مركزة على تجمعات التنظيمات الإرهابية جنوب شرق معردس ودمرت لهم عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات.

وفي وقت سابق اليوم ذكر المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ فجر اليوم غارات على تجمعات وأوكار إرهابيي “جيش الفتح” في “صوران وشمال معان وطيبة الإمام وعطشان وشمال تل بزام وسكيك وتلة الناصرية وخربة الحجامة”.

وأكد المصدر أن الغارات أدت إلى “تدمير عدد من المقرات والدبابات والعربات المدرعة والقضاء على عدد كبير من الإرهابيين”.

وتنتشر في عدد من القرى والبلدات بريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة وأحرار الشام” وغيرهما من المجموعات المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” وترتكب الجرائم بحق أهالي القرى الآمنة وتعتدى على البنى والمنشآت الخدمية في لمنطقة.

سلاح الجو السوري يدمر آليات للتنظيمات الإرهابية ويوقع قتلى بين صفوفها في ريف حلب

إلى ذلك نفذ الطيران الحربي السوري اليوم غارات على أوكار وتجمعات ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية في حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الغارات تركزت على مقرات وتحركات التنظيمات الإرهابية في مزارع الملاح وحيان وعندان ومعارة الأرتيق في الريفين الشمالي والشرقي وأدت إلى تدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات وسقوط العديد من القتلى بين صفوفها”.

وإلى الشرق من مدينة حلب ذكر المصدر العسكري أن وحدات الجيش المدافعة عن الكلية الجوية دمرت مساء اليوم عربتي دفع رباعي ومستودع ذخيرة وقضت على 15 إرهابيا من تنظيم “داعش” في محيط الكلية.

وقضت وحدات من الجيش مساء أمس على أكثر من 15 إرهابيا من تنظيم “داعش” الإرهابي ودمرت لهم عربتى دفع رباعي مزودتين برشاشات ثقيلة ودراجة نارية في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وفي جنوب حلب “نفذ الطيران الحربي طلعات على تحركات وأوكار لإرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بالنظامين السعودي والتركي في منطقة الراموسة وكرم الدادا أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين” حسب المصدر العسكري.

وفرضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة الأحد الماضي سيطرتها الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب وقطعت جميع طرق تحرك وخطوط إمداد المجموعات الإرهابية من الريف الجنوبي لحلب باتجاه الراموسة والأحياء الشرقية للمدينة وعزلت المجموعات الإرهابية في الراموسة عن هذه الأحياء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.