تعويضات لمزارعي الكرمة بالسويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 سبتمبر 2016 - 8:41 صباحًا
تعويضات لمزارعي الكرمة بالسويداء


كشف مدير فرع صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي بالسويداء أنه تم التصديق من قبل لجنة تقدير الأضرار الزراعية بالمحافظة على منح تعويضات أضرار الصقيع الربيعي لمزارعي الكرمة في قرية عيون.

ولفت المهندس جورج بديوي لـ”سانا” إلى أن المساحات التي تنطبق عليها شروط الاستفادة من تعويض الأضرار تبلغ 605 دونمات تم اعتمادها عقب الكشف عليها من قبل اللجان المعنية.

وأشار إلى أن المساحات المتضررة من الصقيع الربيعي لمحصول الكرمة في عرمان والكفر وسهوة الخضر ولمحصول القمح والحمص في صلخد وقيصما وصما وعرمان وعيون لم يتم التصديق عليها لعدم انطباق شروط الاستفادة من الصندوق عليها.

وكانت محافظة السويداء تعرضت لموجة صقيع ربيعي في التاسع والعشرين من نيسان الماضي أدت إلى تضرر 2250 دونما مزروعة بالكرمة و1520 دونما مزروعة بالقمح و650 دونما بالحمص.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.