لا تقنين للكهرباء بدمشق خلال ايام عيد الاضحى

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 سبتمبر 2016 - 10:25 صباحًا
لا تقنين للكهرباء بدمشق خلال ايام عيد الاضحى


نقل موقع شبكة عاجل عن مصدر في وزارة الكهرباء عن خطة من قبل الوزارة لتحسين الواقع الكهربائي في دمشق,  وأشار إلى أن هناك نية بالعمل على إلغاء ساعات التقنين بشكل كامل عن مدينة دمشق خلال أيام عيد الأضحى وتغذيتها بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة، آملاً من عدم حدوث أي طارئ قد يؤثر على واقع الكهرباء في العاصمة خلال الأيام المقبلة.

ولفت المصدر إلى أن السبب وراء تحسن الكهرباء هو انخفاض الحرارة مع بداية حلول فصل الخريف حيث انخفض الطلب على الكهرباء وتحسن عمل محطات توليد الطاقة الكهربائية التي تتأثر بمعدلات الحرارة، وارتفاع حصة الوزارة من التزود بمادة الفيول وتأمينها بشكل مستمر خلال الفترة السابقة، تلك الأسباب ساعدت في تحسين واقع الكهرباء.

وعن سبب انقطاع الكهرباء المفاجئ عن الكثير من المناطق في مدينة اللاذقية يوم أمس أشار المصدر إلى انهيار عازلية محولة تيار 230/66 ك.ف في محطة التحويل الأولى باللاذقية، حوالي الساعة الرابعة والنصف فجرا، ما أدى إلى سقوط جزء من البار في قسم الـ 66 ك.ف وانهيار قسم من قواطع السكين وانقطاع التغذية عن وسط مدينة اللاذقية بالإضافة الى منطقة الحفة، حيث تم انقطاع التغذية عن محطة تحويل الحفة، محطة تحويل الكورنيش، محطة تحويل الجامعة.

وعلى الفور قامت ورشات الكهرباء بالبدء بإعمال الاصلاح بعد أن تم تأمين التغذية لكافة المناطق التي انقطعت عنها الكهرباء من خلال المناورة على الشبكة الكهربائية ما تسبب بازدياد في ساعات التقنين الكهربائي في المحافظة بشكل مؤقت فقط ريثما يتم إنهاء اعمال الإصلاح.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.