اخر التطورات العسكرية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2016 - 9:14 صباحًا
اخر التطورات العسكرية


دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مقرات واليات مزودة برشاشات ثقيلة للتنظيمات الارهابية المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” بريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكريأمس، ” بأن سلاحي الجو والمدفعية وجها ظهر اليوم ضربات مكثفة على مقرات وتجمعات وخطوط امداد التنظيمات الارهابية في محيط بلدتي معان وصوران وشمال وغرب قرية معردس ومدينة طيبة الأمام وفى بلدات مورك وحلفايا واللطامنة وكفر زيتا وتلة الناصرية بالريف الشمالي.

ولفت المصدر الى أن الضربات ادت إلى “تدمير أحد معابر المجموعات الارهابية و9 اليات قرب جسر حلفايا ومدفع وايقاع العديد من إرهابيي “جيش الفتح” بين قتيل ومصاب”.

ويضم “جيش الفتح” مجموعات ارهابية تكفيرية أغلبية أفرادها مرتزقة أجانب وفى مقدمتها تنظيم “جبهة النصرة” و”أجناد الشام” و”جند الاقصى” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار المصدر في وقت لاحق مساء اليوم إلى أن  “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مجموعات ارهابية هاجمت بعض المناطق والنقاط على اتجاه بلدة كوكب” الواقعة على بعد حوالي 20 كم شمال مدينة حماة.

وأكد المصدر أن “وحدات الجيش تصدت للهجوم وكبدت المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ولا تزال الاشتباكات مستمرة”.

وقضى الطيران الحربى السوري أمس الأول على أعداد كبيرة من الارهابيين ودمر لهم عشرات الاليات والعربات غرب معردس وصوران وغرب كوكب وشمال معان وتل بزام وتلة فليفل وتلة الناصرية وجنوب اللطامنة بريف حماة الشمالي.

وأكد المصدر العسكري “تدمير عربات قتالية ومدرعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي”.

وأفاد المصدر بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم طلعات مكثفة على تجمعات ومقرات تنظيم “داعش” الإرهابي وخطوط إمداده جنوب مدينة تدمر وفي بلدة السخنة وقرية أراك بالريف الشرقي.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير عدد من المدرعات والعربات القتالية”.

وفي القنيطرة ان الرمايات النارية طالت تحركات للمجموعات الارهابية على محور تل الحمرية جنوب حضر ومحيط مزارع الأمل بالريف الشمالي ما أسفر عن “ايقاع قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين وتدمير آلية بالكامل كانت تقل عددا منهم”.

وأشار المراسل إلى أن من بين قتلى الارهابيين أحد متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” محمد يوسف الصبيحي الملقب بـ “أبو قنوة”  وأحد المتزعمين الميدانيين فيما يسمى “لواء السبطين” ابراهيم عمر الاحمد.

وكان  في وقت لاحق مساء اليوم بأن “وحدات من الجيش وجهت ضربات مدفعية على تحركات التنظيمات الإرهابية في التلول الحمر” إلى الشرق من بلدة حضر “وفي محيط ظهرة الكسارة شرقي قرية طرنجة” التي تتحصن فيها مجموعات من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وبين المصدر أن “وحدة من الجيش دمرت دبابة للإرهابيين بصاروخ موجه في أحراج طرنجة وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم”.

وأشار المراسل إلى أن “اشتباكات عنيفة تدور بين وحدات من الجيش وإرهابيي “جبهة النصرة” على محاور التلول الحمر وتل الحمرية وظهرة الكسارة ومحيط تل الاحمر”.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما كبيرا قامت به المجموعات الارهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” بدعم من طائرة استطلاع تابعة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت عددا من النقاط والمواقع العسكرية على اتجاه حضر- مشاتي حضر- تل أحمر بريف القنيطرة.

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين التابع أغلبهم لتنظيم “جبهة النصرة” في منطقة درعا البلد ودمرت صهريج وقود لتنظيم “داعش” الإرهابي في الريف الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة على تجمعات الإرهابيين في حيي طريق السد والابازيد والطرف الشمالي الشرقي لمدينة درعا وأطراف حي البحار وحارة البدو في منطقة درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “تدمير مرابض هاون للتنظيمات الإرهابية كانت تستخدمها في استهداف الأحياء السكنية إضافة إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين بين صفوفها أغلبهم من تنظيم جبهة النصرة”.

وأشار المصدر العسكري إلى “”تدمير وحدة من الجيش في كمين محكم صهريجا تابعا لإرهابيي تنظيم “داعش” محملا بالمازوت المسروق على الطريق الواصل بين قرية سميع بريف السويداء الغربي وقرية المليحة الشرقية في ريف درعا الشرقي ومقتل من بداخله””.

وأسفرت عمليات الجيش خلال حربه على الإرهاب التكفيري أمس عن تدمير سيارتين مزودتين برشاشات عيار 23 مم للتنظيمات الإرهابية شمال مزرعة الشامي ومربض مدفعية هاون والقضاء على طاقمه شرق بلدة داعل إضافة إلى القضاء على مجموعة إرهابية شمال غرب جسر الغارية الغربية.

إلى ذلك قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت صهريج وقود لتنظيم “داعش” الإرهابي شرق المليحة الشرقية بريف درعا الشرقي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.