كيري يدعو المعارضة للانفصال عن جبهة النصرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 - 12:46 مساءً
كيري يدعو المعارضة للانفصال عن جبهة النصرة


دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم “فصائل المعارضة” للانفصال عن عناصر تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سورية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اكدت في بيان اليوم أن الولايات المتحدة رفضت ادراج تنظيم “أحرار الشام” في قائمة المجموعات الارهابية رغم دعوات موسكو المتكررة لذلك بينما اوضح مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم الفريق فلاديمير سافتشينكو أن “الولايات المتحدة لم تقدم حتى الان المعلومات التي تتيح تحديد مواقع تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في مناطق الاعمال القتالية المستمرة بشكل دقيق ما يعرقل العمل الناجح للمصالحة في سورية”.

ونقلت “رويترز” عن كيري قوله في مؤتمر صحفي أن روسيا والولايات المتحدة ستنشئان بعد 7 ايام من التهدئة مركزا عسكريا مشتركا لشن ضربات جوية منسقة على مواقع تنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” الارهابيين ومراقبة سير عملية انفصال “المعارضين” عن الإرهابيين.

وكان الفريق سيرغى رودسكوى رئيس الادارة العامة للعمليات في هيئة الأركان الروسية اكد اليوم أن “الطيران الحربى الروسي سيواصل استهداف الارهابيين في سورية” مشيراً إلى أنه “يتم انشاء مركز تنفيذي مشترك لتحديد الاهداف للطيران الروسي والأمريكي ما سيتيح تنسيق الضربات الجوية بين روسيا وقوات التحالف الدولي”.

ورأى كيري أن “التقارير الأولية الواردة من سورية بعد انطلاق سريان التهدئة تشير إلى تراجع مستوى القتال” مشيرا إلى أن إطلاق “عمليات إيصال المساعدات الإنسانية وفقا للخطة الروسية الأمريكية قد تتطلب 24 ساعة تقريبا”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.