اخر التطورات العسكرية..

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 10:13 صباحًا
اخر التطورات العسكرية..


أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما إرهابيا لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” على اتجاه قريتي حزازة وتل مكسور في محيط الكلية الجوية شرقي حلب بنحو 40 كم على الطريق الدولية الواصلة إلى الرقة.

وأشار المصدر إلى “مقتل عشرة إرهابيين من التنظيم التكفيري خلال الاشتباكات وتدمير عربة مركب عليها رشاش لهم”.

وأوقعت وحدات من الجيش يوم الجمعة الماضي 10 إرهابيين من تنظيم “داعش” قتلى وأصابت آخرين ودمرت لهم 3 عربات إحداها مزودة برشاش ثقيل في محيط الكلية الجوية.

وواصلت المجموعات المسلحة اليوم خرقها لنظام التهدئة من خلال شنها عدة هجمات على نقاط عسكرية للجيش والقوات المسلحة في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة خلال الساعات القليلة الماضية مع مجموعات مسلحة قامت بخرق نظام التهدئة عبر هجومها على نقاط عسكرية للجيش العربي السوري في بلدة معان من جهتي قريتي عطشان وأم حارتين بالريف الشمالي.

أشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بإحباط الهجوم بعد القضاء على أكثر من 50 إرهابيا وإصابة آخرين وتدمير 8 عربات لهم مركب عليها رشاشات ثقيلة ومربض مدفعية”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “قضت على 5 ارهابيين مما يسمى (جند الأقصى) ودمرت لهم عربة وسيارة مركب عليها رشاش خلال احباطها محاولتهم الهجوم من قرية زور الطيبة على نقاط عسكرية في قرية خطاب ومنطقة الرحبة” بالريف الشمالي.

ويعد ما يسمى “جند الاقصى” أحد التنظيمات التكفيرية الموالية لتنظيم “داعش” الإرهابي ويضم المئات من المرتزقة الأجانب وكان يعرف سابقا باسم “سرايا القدس” وتم تأسيسه من قبل الإرهابي القطري المدعو “أبو عبد العزيز القطري”.

وتصدت وحدات من الجيش أمس الأول لهجوم قامت به المجموعات المسلحة المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” جنوب غرب مدينة طيبة الامام وشمال بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وقضت على أعداد كبيرة من الارهابيين ودمرت لهم دبابة وثلاث عربات مزودة برشاشات ومربضى هاون.

في ريف دمشق نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة كمينا محكما بمجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في جرود الجراجير.

وأشار مراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت كمينا محكما عبر زرع عبوة ناسفة وتفجيرها بمجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” قرب معبر “أبو حديج” في جرود الجراجير في القلمون الغربي.

ولفت المصدر إلى أن الكمين أدى إلى “إيقاع جميع أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل وجريح”.

وقضت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة الاثنين الماضي على 5 إرهابيين من التنظيم بتفجير وكر كانوا يتحصنون فيه عند معبر أبو حديج في جرود الجراجير بمنطقة القلمون الغربي بعد زرع عبوات ناسفة في المكان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.