روسيا تدعو لجلسة لطارئة لمجلس الامن بعد العدوان الامريكي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 سبتمبر 2016 - 6:32 صباحًا
روسيا تدعو لجلسة لطارئة لمجلس الامن بعد العدوان الامريكي


دعت وزارة الخارجية الروسية مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة لبحث العدوان الامريكي على مواقع للجيش العربي السوري في دير الزور مشيرة إلى أن واشنطن بهذا التصرف تضع الاتفاق الروسي الأمريكي الأخير حول سورية على المحك.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا وفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم” إلى أنه يستنتج من هذ العدوان أن الولايات المتحدة تدافع عن تنظيم “داعش” الإرهابي قائلة: “إذا كانت لدينا في وقت سابق شكوك بأنهم يتسترون على “جبهة النصرة”.. فإننا الآن وبعد هجمات اليوم على الجيش السوري نصل إلى استنتاج مرعب.. البيت الأبيض يدافع عن تنظيم داعش”.

وتابعت زاخاروفا.. “إذا كان الأمر كذلك ربما هذا هو السبب لرفض الجانب الأمريكي نشر الاتفاق الروسي الأمريكي حول سورية” مضيفة: “نطلب تفسيرا من واشنطن.. هل هذه سياسة متعمدة لدعم “داعش” أو أن هذا كان خطأ”.

وأكدت الخارجية الروسية أن الجانب الأمريكي “لم يعلن عن خططه بشن عمليات في دير الزور”. وزارة الخارجية والمغتربين أكدت في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أن العدوان الأمريكى الغاشم على مواقع الجيش العربي السوري في جبل ثردة في محيط مطار دير الزور اعتداء خطير وسافر ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها موضحة أن هذا العمل الجبان دليل لا يحتاج إلى برهان على دعم الولايات المتحدة وحلفائها لتنظيم “داعش” وغيره من المجموعات الإرهابية المسلحة.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.