ازديات عدد المعجبين بالرئيس بوتين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 7:37 صباحًا
ازديات عدد المعجبين بالرئيس بوتين


قالت صحيفة Financial Times الواسعة الانتشار إن عدد المعجبين بالرئيس فلاديمير بوتين في الولايات المتحدة يزداد على الرغم من عدم توقف الزعماء الغربيين عن انتقاده.

وذكرت أن استطلاعا للرأي العام أجرته YouGov بالاشتراك مع The Economist في أغسطس/ آب الماضي دل على أن 27% فقط من الجمهوريين المسجلين ينظرون بشكل سلبي إلى الرئيس الروسي( قبل عامين كان هذا المؤشر في حدود 66%).

وخلال الاستطلاع وصف 85% من المشاركين، فلاديمير بوتين بالزعيم القوي في حين لم تتجاوز نسبة الذين أطلقوا هذه الصفة على الرئيس باراك أوباما 18%.

وتبين من الدراسة أن كل واحد من أصل ثلاثة من مؤيدي المرشح الجمهوري دونالد ترامب ينظر بشكل إيجابي إلى الزعيم الروسي.

وقال أحدهم واسمه جيف هيرمورد من كاليفورنيا:” أعتقد أنه( بوتين) الزعيم الوحيد لدولة ضخمة الذي يبدو لامعا في زمننا هذا. أنه يعمل لصالح بلاده ولا يتهاون في ذلك بتاتا”.

من جانبه أعلن فرانك هوكينس من فلوريدا أنه معجب بتصرفات بوتين في سوريا وبكفاحه “ضد التطرف في الجمهوريات المسلمة في روسيا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التحول في نظرات الأمريكيين حدث خلال فترة تدهورت فيها العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة إلى أدنى نقطة لها منذ الحرب الباردة.

ويلفت النظر أن بعض مؤيدي ترامب يؤكدون على أن هذه المواجهة أثارت في نفوسهم الإعجاب بشخصية الرئيس فلاديمير بوتين.

وقبل فترة تبين من استطلاع اجتماعي أجراه معهد  Forsa أن الكثيرين من أنصار حزب ” البديل لألمانيا” و”اليساريين” في ألمانيا يثقون بالرئيس الروسي أكثر من ثقتهم بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

جولان تايمز – خلود حسن

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.