حلول دولية لـ 350 لاجئ

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 1:48 مساءً
حلول دولية لـ 350 لاجئ


تعهدت عشرات الدول بإعادة توطين أو السماح بقبول قانوني لنحو 360 ألف لاجئ وهو ضعفا عدد الأماكن التي كانت متاحة العام الماضي.

وخلال قمة الأمم المتحدة التي خصصت للاجئين، قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سمانثا باور : “يظل جزء صغير فقط من المطلوب لأن مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين قدرت أن نحو 1.2 مليون لاجئ في حاجة إلى إعادة توطين”، مشيرة إلى أن المقياس الحقيقي للقمة سيكون فقط من خلال ما تفعله البلدان ومن الذين تساعدهم.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوضح أن أزمة اللاجئين هي اختبار للنظام الدولي، حيث يتعين على جميع الدول أن تشارك في المسؤولية الجماعية، لأن عشر دول فقط تستضيف الغالبية العظمى للاجئين، لافتا إلى أن أكثر من 50 دولة ومنظمة دولية شاركت في القمة وزادت بشكل جماعي مساهماتها لجماعات الإغاثة الإنسانية.

وتقدر الأمم المتحدة عدد المهاجرين في العالم بـ65 مليون شخص بينهم 21 مليون لاجئ فروا من الاضطهادات والفقر والنزاعات.

ويعيش أكثر من نصف اللاجئين في ثماني دول ذات مداخيل ضعيفة أو متوسطة هي لبنان والأردن وتركيا وإيران وكينيا وإثيوبيا وباكستان وأوغندا، في المقابل تستقبل ست من الدول الأكثر ثراء في العالم “الولايات المتحدة والصين واليابان وبريطانيا وألمانيا وفرنسا” 1,8 مليون لاجئ أي 7% فقط من إجمالي اللاجئين، حسب منظمة أوكسفام.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.