موسكو ترفض إقامة منطقة حظر جوي بسوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 7:06 مساءً
موسكو ترفض إقامة منطقة حظر جوي بسوريا


أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو تعتبر الدعوات إلى إقامة “منطقة حظر جوي” في سورية أمرا غير مقبول.

وقال ريابكوف في تصريح لوكالة نوفوستي إن “الأحاديث عن أن هذا الإجراء من شأنه أن يسهم في استقرار الوضع في سورية باطلة تماما نظرا للنتائج التي أدت إليها مثل هذه الخطوات في مناطق أخرى من العالم”.

وحول الاتفاق الروسي الأمريكي لوقف الأعمال القتالية في سورية شدد ريابكوف على ضرورة إيجاد سبل “تضمن ألا ينحصر الالتزام بالاتفاق بطرف واحد دون آخر وأن يلتزم به جميع هؤلاء الذين ترعاهم الولايات المتحدة والدول الأخرى الأوروبية والخليجية كي يعود زبائن الدول المذكورة إلى الرشد ويكفوا عن نشاطاتهم التخريبية وأعمالهم الإجرامية لأنها لا تجلب للشعب السوري سوى المزيد من المعاناة”.

وفي وقت سابق اليوم أكد ريابكوف في تصريح للصحفيين أن اقتراح الولايات المتحدة فرض حظر على أنشطة الطيران في بعض المناطق من سورية غير فعال وغير صالح موضحا “إن هذا الاقتراح غير قابل للتطبيق على الأقل حتى تضمن الولايات المتحدة وغيرها من اللاعبين فى هذه العملية عدم استخدام القوة من قبل تلك الهياكل المقتنعة بأن الحرب فقط هى السبيل الوحيد لحل الازمة فى سورية”.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.