العملية بحلب بدأت.. وتشمل هجوماً برياً

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 3:50 مساءً
العملية بحلب بدأت.. وتشمل هجوماً برياً


قالت مصادر محليو أن قصفا جويا عنيفا استهدف فجر الجمعة مواقع المجموعات الإرهابية في كل من أحياء الشيخ سعيد والسكري والعامرية والكلاسة وبستان القصر في مدينة حلب القديمة.

وأضافت المصادر أن قصفا عنيفا طال فجر الجمعة مواقع مسلحي “جبهة فتح الشام” (النصرة سابقا) في حي الراشدين غرب  مدينة حلب.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري سوري يوم الجمعة قوله إن الهجوم على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب يعد بمثابة “عملية كاملة” تشمل هجوما بريا، مضيفا أن الهجمات الجوية والمدفعية التحضيرية قد تستمر “لفترة من الزمن”.

وذكر المصدر: “العملية بدأت لكنها قد تستمر بالنسبة للضربات الجوية والضربات الأرضية فترة من الزمن (وهذا) مرتبط بالموقف الميداني وبخسائر الإرهابيين وبمعطيات أخرى يقدرها القادة الميدانيون”.

وأضاف: “لكن مثل أي عملية عسكرية تبدأ بتمهيد جوي ومدفعي ومن ثم القوات البرية تعمل وفق نتائج الضربات وتأثيرها”.

وأعلن الجيش السوري عن بدء عمليات في شرق حلب في وقت متأخر ليل الخميس وحث المدنيين على تجنب مواقع جماعات المعارضة. وذكر المصدر أن الجيش يهدف إلى “عدم الإضرار بالمدنيين”.

يأتي هذا بعد أن فشلت المحادثات الدبلوماسية في نيويورك في التوصل إلى أي نتائج لاستئناف هدنة توسطت فيها الولايات المتحدة وروسيا وانهارت هذا الأسبوع.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.