حقنة مبتكرة تعيد بناء وترميم العظام

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 5:32 صباحًا
حقنة مبتكرة تعيد بناء وترميم العظام


نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى ابتكار عقار جديد يساعد على إعادة بناء العظام، وقد يكون أكثر فعالية لمرض هشاشة العظام من العلاج القياسى.

وقام الباحثون فى تجربة سريرية برعاية الشركة المصنعة، بتحليل بيانات 800 شخص من مرضى هشاشة العظام وكسور العمود الفقرى، وقاموا بإعطائهم الدواء الجديد “abaloparatide” لمدة 18 شهراً، ووجدوا تحسناً مذهلاً فى كثافة العظام.

وأوضح العلماء أن الحقنة الحديثة  تحتوى على تركيبة من الغدة الدرقية، وهو هرمون الذى ينتجه الجسم ويعمل على إطلاق سراح الكالسيوم فى مجرى الدم، ثم يملأ الثقوب فى ضعف العظام.

جدير بالذكر أن الإصابة بمرض هشاشة العظام قد يؤدى فى الغالب، إلى كسور فى العظام، معظمها فى عظام العمود الفقرى، الحوض، الفخذين أو مفصل كف اليد، وبالرغم من الاعتقاد السائد بأن هذا المرض يصيب السيدات فقط إلا أن هشاشة العظام قد يصيب الرجال أيضا.

جولان تايمز – خلود حسن

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.