أخبار مهمةعربي ودولي

56 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة


أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء، عن آخر حصيلة لشهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ مسائ الاثنين وحتى الآن.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب، استشهاد 56 مواطنا من بينهم 14 طفلا و5 سيدات، بالإضافة إلى 335 اصابة بجراح مختلفة.

وأعلنت كتائب القسام عن استشهاد القائد باسم عيسى “أبو عماد” قائد لواء غزة في الكتائب ومجموعة من القادة والمجاهدين في العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ مساء الاثنين.

واستشهد مواطن وأصيب آخر، في غارة إسرائيلية شنتها طائرات الاحتلال الحربية على بلدة بني سهيلا بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما استشهد مواطن وأصيب 3 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في حي الشعف بمدينة غزة.

وقال مراسلنا بأن ثمانية شهداء فلسطينيين استشهدوا في غارات إسرائيلية منفصلة استهدفت شمال قطاع غزة ومدينة غزة وخان يونس خلال الساعة الاخيرة.

وأضاف أن أربعة شبان استهدفتهم طائرات الاحتلال في شارع المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهادهم وتم نقلهم إلى مشفى الشفا، حيث أعلن رسميا عن استشهادهم.

وفي بلدة بيت لاهيا استشهد أربعة مزارعين إثر استهدفهم من قبل طائرات الاحتلال بالقرب دوار حمودة شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت سيارة تندر كانت تسير في أرض زراعية قرب دوار حمودة شرق بيت لاهيا، ما ادى لوقوع لاستشهاد أربعة مزارعين وإصابة آخرين.واستهدفت طائرات الاحتلال مركبة مدنية بالقرب من دوار حمودة شرق البلدة ما أدى إلى استشهاد المواطنين الأربعة.

كما استهدفت غارة إسرائيلية منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أوقع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إلى مستشفى الشفاء للعلاج.

وكانت غارتين استهدفتا دراجة نارية شرق خان يونس وأصيب فها مواطن، ومركبة على مفرق حمودة في بيت لاهيا، أدت إلى استشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إحداها وصفت بالخطيرة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة لتلقي العلاج.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي، موقعا شهداء، وجرحى، ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع

وما زالت الغارات الجوية لا تزال مستمرة على مدينة غزة، مستهدفة مبانٍ، ومنشآت مدنية، ومنازل، وأراضي زراعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق