أخبار مهمةسورية

لكافة أنحاء العالم.. افتتاح «خط شحن جوي» بين سوريا ولبنان عبر مطار حلب الدولي


أعلن ” مطار حلب الدولي” في بيان له، كان قد نشره صباح اليوم الثلاثاء 18 أيار، عن إطلاق خط شحن جوي من” كافة أنحاء العالم إلى حلب عبر العاصمة اللبنانية بيروت”.

وجاء في البيان الذي نشره مطار حلب الدولي عبر صفحته على الفيسبوك: “السادة أصحاب الفعاليات الاقتصادية في مدينة حلب، مع تشغيل المؤسسة السورية لرحلة بيروت كل جمعة، نزف إليكم افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت حلب وبأسعار منافسة، وكذلك من كل أنحاء العالم إلى حلب عبر بيروت”.

وأوضح أنه يمكن للتجار والصناعيين المهتمين التواصل والاستفسار عن الأسعار والشروط عبر أرقامٍ كان قد أرفقها في منشوره.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة النقل السورية عن وصول أول رحلة جوية لشركة طيران خارجية إلى مطار حلب قادمة من أربيل شمال العراق بعد توقف حركة طيران النقل الخارجي في المطار منذ عام 2012، بسبب الأضرار التي لحقت به.

وقد أوقف انتشار الوباء في العالم حركة الطيران في مطار حلب، عقب إعلان وزارة النقل إعادة تشغيله في شباط 2020، ليعود المطار إلى العمل في 15 من كانون الثاني الحالي، مع وصول طائرة تابعة لشركة “السورية للطيران” من بيروت إلى المطار، وعلى متنها عدد من الركاب.

الجدير ذكره، أنّ التجار والصناعيين في حلب كانوا مضطرين لإعادة شحن البضائع ثانيةً إلى حلب، عقب وصولها في المرحلة الأولى إلى مطار دمشق الدولي، ما يحملهم تكاليف إضافية، أو بيعها لتجار دمشق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق