أخبار مهمةسورية

الرازي.. البدء بتنفيذ 4 أبراج للسكن البديل بكلفة 42 مليار ليرة


أعلنت المؤسسة العامة للطرق والجسور عن البدء بتنفيذ أعمال مشروع أربعة أبراج سكنية في مشروع باسيليا ستي السكن البديل للقاطنين في حي الإخلاص خلف مشفى الرازي كفرسوسة لمصلحة المؤسّسة العامة للإسكان ومحافظة دمشق.

وأشارت المؤسسة إلى أن تكلفة المشروع بلغت أكثر من 42 مليار ليرة تشمل كامل الأعمال المشروع، مبيناً أن الفرع قام بتنفيذ أعمال بقيمة نحو 2 مليار ليرة لغاية هذا الشهر، والعمل مستمر حتى تنفيذ المشروع في المدة الزمنية المحدّدة للتنفيذ وحسب المواصفات الفنية المطلوبة.

ومنذ أيام اطّلع محافظ دمشق المهندس عادل العلبي على أعمال صب أول حصيرة بيتونية مسلحة للبرج (بي بي 127)، أحد أبراج مشروع السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية (باسيليا ستي) بمساحة صب أفقية تبلغ 1520 متراً مربعاً وبحجم 2882 متراً مكعباً.

واستمع المهندس العلبي من القائمين على تنفيذ المشروع إلى شرح مفصل عن آلية العمل والمراحل التي سبقت عملية الصب في البرج الذي تنفذه الشركة العامة للطرق والجسور فرع دمشق، والذي يتألف من 21 طابقاً منها خمسة أقبية وطابق أرضي و15 طابقاً سكنياً بمجموع 120 شقة سكنية وبمساحة طابقية تصل إلى 8440 متراً مربعاً.

ودعا السيد المحافظ إلى تكثيف الجهود في المشروع وفق أفضل الشروط والمواصفات الفنية، لافتاً إلى أن المحافظة تقوم بتقديم جميع التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل.

وكانت المؤسسة العامة للإسكان فتحت باب الاكتتاب على مساكن للشاغلين المستحقين للسكن البديل في منطقتي “ماروتا سيتي” و”باسيليا سيتي”، البالغ عددها 5516 مسكنًا، في 28 من أيلول 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق