أخبار مهمةعربي ودولي

العراق: العدوان الأمريكي على الحدود انتهاك سافر لسيادة


أدان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول العدوان الجوي الأمريكي على موقع داخل الأراضي العراقية مؤكداً أنه يشكل انتهاكاً سافراً ومرفوضاً لسيادة البلاد.

ونقل موقع السومرية نيوز عن رسول قوله في بيان اليوم إن “الهجوم الأمريكي الذي استهدف ليلة أمس موقعاً على الحدود العراقية السورية يمثل انتهاكاً سافراً ومرفوضاً للسيادة العراقية وللأمن الوطني العراقي وفق جميع المواثيق الدولية”.

وأضاف رسول إن العراق سيقوم بالتحقيقات والإجراءات والاتصالات اللازمة على مختلف المستويات لمنع حصول مثل هكذا انتهاكات.

الحشد الشعبي العراقي: العدوان الأمريكي على نقاط تابعة للحشد يصب في صالح تقوية الجماعات الإرهابية

وفي سياق متصل أدانت هيئة الحشد الشعبي العراقي بأشد العبارات العدوان الأمريكي على نقاط تابعة لها غرب محافظة الأنبار قرب الحدود مع سورية مؤكدة أنه يشكل استهدافاً للسيادة العراقية ويصب في صالح تقوية الجماعات الإرهابية.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته اليوم ونقله موقع السومرية نيوز إن “الاعتداء يأتي في إطار إضعاف العراق وقواته الأمنية والحشد الشعبي الذين شهدت لهم أمريكا وبقية دول العالم بدحر الإرهاب وإبعاد خطره وشروره عن كل العالم كما ويصب في صالح تقوية الجماعات الإرهابية”.

وأوضحت الهيئة في بيانها أن الاعتداء استهدف ثلاث نقاط للحشد الشعبي في قضاء القائم غرب محافظة الأنبار لا تضم أي مخازن أو ما شابه خلافاً للادعاءات الأميركية التي سردتها من أجل تبرير الجريمة مشيرة إلى أنه أسفر عن ارتقاء 4 شهداء كانوا يؤدون واجبهم الاعتيادي في منع تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” من سورية إلى العراق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق