أخبار مهمةسورية

أربيل تصدر قرار بإلغاء الفيزة للسوريون حاملين الجوازات و الوثائق المؤقتة الأوروبية


أصدرت حكومة ” إقليم كوردستان العرااق” قرار بإلغاء تأشيرة الدخول لحملة جوازات ووثائق السفر الأوروبية المؤقتة ” travel documen ” بجميع أنواعها بغض النظر عن جنسية صاحب الجواز و تحديدا السوريون المقيمين في أوروبا.
وبحسب القرار الذي حصل عليه موقع “بزنس2بزنس” و ترجمه إلى اللغة العربية، فقد تتضمن عدم المسافرين القادمين إلى فيزا مسبقة أو تأشيرة دخول أنه يمكنهم الحصول على الفيزا عند الوصول إلى مطار أربيل مباشرة مقابل 73$ فقط لا غير و ذلك إعتباراً من 21-6-2021.

و تضمن القرار أن ” أصحاب الجوازات المؤقتة travel document يحق لهم الدخول الى اقليم كوردستان بدون فيزا أو تأشيرة دخول ويدفع حامل الجواز المؤقت رسوم التأشيرة فقط بالمطار او المعابر الحدودية رسوم التأشيرة البالغة 110000 دينار عراقي مايعادل 73$، على أن يكون صلاحية الجواز أكثر من ٦ أشهر.

كذلك أصحاب الجوازات المؤقتة travel document يحق لهم اصدار اقامة في اقليم كوردستان العراق لمدة 6 أشهر ودفع 50% من قيمة الرسومات”.

و يحق للأجنبي تبديل الكفيل ( الشركة المصدرة للفيزا ) عبر دفع رسوم تبلغ 500000 دينار عراقي دون الحاجة الى تنازل من صاحب شركة الفيزا.

كما يحق للوافد الأجنبي اصدار اقامة في جميع محافظات الاقليم ويدفع رسوم تبديل المحافظة 2500000 دينار عراقي و ذلك ترجمة الصورة المرفقة نسخة عن القرار باللغة الكُردية

وبذلك هذا القرار لا يشمل السوريون الغير حاملين للجوازات السفر الاوروبية أو الراغبين بالسفر من سورية ، ، و أنه ما زال يسري عليهم التقدم بطلب الحصول على فيزة مسبقة قبل السفر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق