أخبار مهمةسورية

مذكرة تفاهم بين التعليم العالي والداخلية لمتابعة نزلاء السجون تعليمهم


بحضور وزيري الداخلية اللواء محمد الرحمون والتعليم العالي والبحث العلمي د. بسام إبراهيم ورئيس الجامعة الافتراضية د. خليل عجمي تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارتين تسمح لمن حصل على الثانوية العامة من النزلاء في السجون متابعة تعليمهم الجامعي عبر الجامعة الافتراضية.

وفي تصريح لـ« تشرين» قال اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية: تأتي أهمية هذه المذكرة في السماح لنزلاء السجون الحاصلين على الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي لهذا العام والأعوام السابقة بالتسجيل في الجامعة الافتراضية السورية بغية تأهيلهم بالحصول على شهادة مؤهل جامعي لدمجهم في المجتمع بعد إخلاء سبيلهم من مدة الحكم المقررة .

بدوره د. بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي بيّن أهمية الاتفاقية من خلال التشاركية العلمية مابين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و وزارة الداخلية وخصوصاً في الجانب التعليمي بشكل خاص لنزلاء السجون من خلال دراستهم ومتابعة تحصيلهم العلمي بالاختصاصات المتوفرة في الجامعة الافتراضية سواء في المرحلة الجامعية أو مرحلة الدراسات العليا .

مضيفاً: الآن حصولهم على الشهادة وانشغالهم خلال فترة إقامتهم بالسجون بالدراسة و التحصيل العلمي سيمنحهم شهادة علمية أكاديمية تؤهلهم للاندماج بسوق العمل والعمل بموجب هذه الشهادة، ومع بدء العام الدراسي القادم ستبدأ الدراسة وستكون النتائج إيجابية، وسيتم تنفيذ بنود هذه المذكرة في المرحلة الأولى على فرع سجن دمشق المركزي و التعميم فيما بعد على بقية مراكز السجون في المحافظات كافة.

يذكر أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي بلغ 110 طلاب من داخل السجون ، بينما بلغ عدد المتقدمين لامتحان شهادة التعليم الأساسي 72 طالباً .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق