أخبار مهمةعربي ودولي

انتصار الأسير ”الغضنفر“ بمعركة الأمعاء الخاوية و الإفراج عنه خلال أيام


أعلنت شقيقة الأسير الغضنفر أبو عطوان، المضرب عن الطعام منذ ٦٥ يوماً، انتصاره في معركة الأمعاء الخاوية عبر صفحتها الشخصية الفيسبوك قائلة :” الغضنفر حراً، وذلك بعد 65 يوماً من الإضراب.“ حيث صدر قرار بإلغاء الحبس الإداري بحقه ويتم العمل على إجراءات الإفراج عنه خلال أيام.

و أفاد المحامي جواد بولس، محامي الأسير المضرب عن الطعام، الغضنفر أبو عطوان، أن قرار الاعتقال الإداري بحقه، سيتم إبطاله خلال الساعات المقبلة.

و قد أكد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى (كابلان)،أن الأسير أبو عطوان يعاني من ضعف شديد، وبدأ يفقد قدرته على الحديث،و يعاني من آلام حادة في الصدر والظهر وتحديداً في الجهة اليسرى، إضافة إلى أوجاع شديدة في البطن، وفقدانه القدرة على تحريك أطرافه السفلى رافضاً أخذ أيّ نوع من المدعمات، أو الفيتامينات، والسكر والملح، و هناك احتمال أكبر لوفاته المفاجئة، أو حدوث عجز دائم في حال استمراره في ذلك.

يذكر أن الأسير أبو عطوان البالغ من العمر 28 عاماً من دورا (الخليل) ، اعتقله الاحتلال في شهر تشرين الأول من العام الماضي، وأصدر بحقّه أمريّ اعتقال إداريّ، مدة كل منهما 6 شهور، وهو أسير سابق واجه الاعتقال الإداريّ مسبقاً ، وخاض عام 2019 إضرابًا عن الطعام. و تعرض أبو عطوان خلال فترة إضرابه لعمليات تنكيل واعتداءات ممنهجة من قبل السّجانين.
جولان تايمز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق