أخبار مهمةسورية

د. شعبان تلتقي وفداً إيرانياً لتوسيع الاهتمام بالبحث العلمي


التقت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية العربية السورية وفداً من البرلمان الإيراني برئاسة نائب رئيس لجنة الصداقة الإيرانية السورية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني عباس كلرو.

وهنأ الوفد الإيراني بفوز الرئيس بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية مؤكداً أنه كان لتلك الانتخابات معان ودلالات سياسية متعددة لكونها جرت في موعدها من جهة ونظراً للإقبال الجماهيري الواسع الذي تميزت به من جهة ثانية واستذكر الطرفان دور الشهداء في المقاومة وعلى رأسهم الشهيد قاسم سليماني.

بدورها أكدت شعبان أن التعاون البرلماني مهم للعلاقات بين الدول مهنئة بدورها بنجاح الانتخابات الرئاسية الإيرانية الأخيرة وفوز الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي بها ومشددة على أن سورية وإيران ستبقيان جبهة لإحقاق الحق وأن العلاقات السياسية بين البلدين يجب أن تتوازى مع علاقات ثقافية من أجل أن يتعرف الشعبان في سورية وإيران على الثقافتين السورية والإيرانية.

وناقشت شعبان إمكانية وضرورة إنشاء مراكز أبحاث مشتركة ترسخ ثقافة المقاومة لأنها مهمة لاستمرار المقاومة مؤكدة ضرورة الاهتمام المشترك بالبحث العلمي والإعلام ضمن الإطار المؤسساتي ومنوهة بالاتفاق الصيني الإيراني وما يشكله في وجه الهيمنة الغربية.

إلى ذلك تحدث الوفد الإيراني عن دور المرأة المهم في المجتمعين السوري والإيراني مشيراً إلى ضرورة توثيق الحقائق المتعلقة بالحرب على سورية وأن الولايات المتحدة اليوم بدأت تتجه إلى القوة الناعمة بعد أن اقتنعت بأن القوة الخشنة لم تعد تجدي نفعاً.

حضر اللقاء السفير الإيراني في دمشق مهدي سبحاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق