أخبار مهمةسورية

اللجنة الأمنية تلبي رغبة إعادة تطبيق بنود التسوية في درعا و الجيش يعزز نقاطه في بعض المناطق


ذكر مراسل سما بدرعا فراس الأحمد نقلاً عن مصدر مسؤول في محافظة درعا أن اللجنة الأمنية في محافظة درعا تلبي رغبة أهالي و وجهاء من عدة مناطق محافظة درعا وتوافق على إفساح المجال لإعادة تطبيق بنود الاتفاق السابق في درعا البلد وخروج المسلحين الرافضين للتسوية.

و أشار المصدر أن هذه التطورات تأتي بعد تقدم وحدات الجيش على عدة محاور في درعا البلد وتصدي وحدات الجيش كان حازماً ضد أي هجوم وكان آخرها الهجوم الذي تم تنفيذه باتجاه نقطة الموارد المائية المعروفة بنقطة الري والذي تكبد فيه المسلحون خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ووقوع العديد من الإصابات المباشرة في صفوف المسلحين.

و أضاف المصدر أن هناك عشرات الاخبار المزيفة التي أوردتها بعض مواقع المجموعات المسلحة في محاولة لإثارة اللبلبلة كان آخرها الحديث عن استهداف سيارة عسكرية على طريق إزرع الشيخ مسكين بريف درعا وهذا الخبر منفي جملة وتفصيلاً هو وجملة من الأخبار الكاذبة.

و أكد المصدر أن وحدات الجيش في بعض مناطق الريف عززت نقاطها في بعض المواقع عن طريق تجميع النقاط لتشكل تلك النقاط مصدر قوة ضد أي إعتداء. هذا و قد تعرضت نقاط للجيش في بلدة صيدا وفي تل السمن بريف درعا لهجمات من قبل فصائل مسلحة وتمكن عناصر الجيش من السيطرة على الموقف واندحر المسلحون المهاجمون.
جولان تايمز

الوسوم

سهاد الأعور

News editor & translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق