أخبار مهمةسورية

تأخر منح الجوازات ناتج عن صعوبة الحصول على« حبر وورق»!


نشرت وسائل إعلام أنباء غير مؤكدة عن تعليق كل من “أجنحة الشام” و”السورية للطيران” رحلاتهما من دمشق إلى أربيل ومصر لثلاثة أشهر،

للتحقق من هذه الأنباء، تواصل “أثر برس” مع مصدر في شركة “أجنحة الشام للطيران” للاستفسار عن هذه الرحلات تحديداً (مصر وأربيل)، ليؤكد لنا المصدر أنه أساساً لا توجد رحلات من الشركة إلى مصر، وبالنسبة لرحلات أربيل فهي مستمرة ولم تتوقف أبداً.

كذلك الأمر، تم التواصل مع أحد مكاتب الحجوزات التابعة للشركة السورية للطيران في دمشق، فتبين أن الرحلات أيضاً لم تتوقف، بالنسبة لمصر اكتملت حجوزات هذا الشهر وتوجد حجوزات بدءاً من الشهر القادم، أما أربيل فتوجد حجوزات خلال هذا الشهر وما يليه ولم تتوقف الرحلات.
أما بالنسبة لعدم منح جوازات السفر للسوريين، فسبق وأكد وزير الداخلية محمد الرحمون، بداية شهر آب الماضي أن مشكلة التأخر في إصدار جوازات السفر تعود إلى أسباب فنية بحتة، وستحل المشكلة بشكل كامل اعتباراً من 20 من آب 2021، ولن يكون هناك أي تأخير في منح الجوازات، إلا أن الواقع عكس ذلك حيث مازال هناك تأخير في منح الجوازات.
وبحسب مصادر خاصة في أحد فروع الهجرة والجوازات بدمشق لـ”أثر” فإن المشكلة التي تسببت بتأخير منح الجوازات هي الحصول على الأحبار والأوراق المستوردة من الخارج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق