أخبار مهمةسورية

مهندس سوري من السويداء.. ينافس بمسابقة عالمية


 

حقق المهندس المعماري السوري، ابن محافظة السويداء قصي أبو حلا، نجاحاً لافتاً في الوصول إلى المسابقة الدوليّة للعمارة والتصميم “غولدن تريزيني”، والتي تشمل بإختيارها أهم 100 مشروع تصميمي أعماري حول العالم، والمقامة في مدينة “سان بطرسبورغ” الروسيّة.

وقال المهندس قصي لوكالة “سبوتنيك”الروسية، إنّ حبه وشغفه لتطوير ذاته بمجال الرسم الثلاثي الأبعاد، وعلوم الهندسة المغماريّة، جعله يثابر على تطويره ذاته ويدأب على نشر أعماله الخاصة من تصاميم عبر صفحته الشخصيّة في “فيسبوك”.

وأشار بأنه وفي إحدى الأيام وبعد قدومه لنيجيريا عام 2017، وخلال بحثه الدؤوب في الإنترنت عن المواقع التعليميّة، تفاجأ بأنّ أحد مشاريعه ضمن صفحة (Amazing Architecture) والتي تعدّ من أهم الصفحات المتخصصة بالهندسة المعمارية ولديها 2.5 مليون متابع.

مضيفاً بأنّ مشروعه الذي يشارك به بالمسابقة لاقى تفاعلاً واستحساناً كبيراً من متابعي تلك الصفحة، وأضاف بأنّ المشروع يحاكي برج خشبي معلّق بشكل شاقولي والمبنى يقدّم مفهوم يتمازج ويتناسب مع البيئة المحيطة له، وهي الغابات الاستوائية، ويتكون من 7 مستويات، كلّ مستوى هو وحدة منفصلة تحقق التهوية والإحساس بالإرتفاع ودوران الهواء بطرق مثاليّة بالإنشاء والتصميم.

يشار إلى أنّ المهندس قصي، اكتسب شهرة كبيرة دفعت الكثير من الناس للتواصل معه للتعرف على الفكرة العميقة لتصاميمه ومتابعة أعماله من طلاب وأساتذة جامعات في مصر والهند والسعودية وغيرها، بينما تعتبر مسابقة “غولدن تريزيني”، الهيئة الإستشاريّة العاملة على تعزيز الفن المعماري وربط المهندسين المعماريين بين بلدان العالم، وتعتبر المسابقة الوحيدة حول العالم بالهندسة المعماريّة.
جولان تايمز

الوسوم

سهاد الأعور

News editor & translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق