أخبار مهمةعربي ودولي

«إلغاء التأشيرات» بين العراق وإيران


أعلن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ورئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أنه تم الاتفاق على إلغاء التأشيرات بين العراق وإيران.

وقال رئيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الكاظكي: “أخطرني رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بإلغاء التأشيرات بين البلدين وهو ما يصب في المصلحة المشتركة”.

وأضاف “علاقتنا مع العراق ليست علاقة جوار بل متجذرة ووطيدة ونعتقد أنه بالرغم من إرادة أعداء البلدين يمكننا تعزيز العلاقات”.

بدوره، قال الكاظمي إن “موقفنا ثابت تجاه علاقتنا مع إيران”، كما تم مناقشة “ملفات اقتصادية كخط السكك الحديد والتبادل التجاري وزيادته بما يخدم مصالح الشعبين”.

وأضاف الكاظمي أن العراق يطمح لبناء أفضل العلاقات مع دول الجوار.

ووصل مصطفى الكاظمي، في وقت سابق من اليوم، إلى إيران، على رأس وفد حكومي كبير، في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي.

وحسب شبكة “السومرية نيوز” العراقية، قال الكاظمي قبل مغادرة العراق، إن “الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات، والتركيز على عمق العلاقة بين البلدين الصديقين”.

وأضاف الكاظمي أن “العراق نجح في الاضطلاع بدور محوري في المنطقة عبر تعزيز الشراكة الاستراتيجية على وفق مبادئ دعم الاستقرار، والتعاون، والصداقة؛ من أجل ترسيخ أسس السلام والازدهار”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق