منوعات

القهوة علاج بديل لمشاكل البشرة قد تذهل من استخدماتها


تستخدم القهوة كعلاج بديل لمشاكل البشرة لاحتوائها مضادات الأكسدة التي تساعد في مراحل العلاج و بالتالي الوصول لبشرة خالية من المشاكل و من جملة هذه الفوائد :

الحد من السيلوليت : يُعتقد أن الكافيين  هو مفتاح الحد من السيلوليت عن طريق توسيع الأوعية الدموية تحت الجلد وتحسين تدفق الدم بشكل عام و بالتالي الحد من السيلوليت

مكافحة الشيخوخة: عند وضع شاشة مبلولة بالقهوة العادية الممدة بالماء البارد على البشرة و بالتالي تعمل القهوة على تقليل ظهور بقع الشمس و الاحمرار والخطوط الدقيقة فتؤدي لمكافحة بعض علامات التقدم بالعمر.

القهوة لعلاج حب الشباب و إن كانت من الحبوب الملتهبة و يتكرر ظهورها فهي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات و للبكتيريا إلى جانب التقشير الطبيعي فتساعد بعلاج حب الشباب.

لتخلص من الهالات السوداء العنيدة  تحت العين تستخدم القهوة كدوائر تحت العين الداكنة و ذلك بخلط نصف ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة وزيت الزيتون و قطرتين من الماء لتصبح على هيئة معجون يربت تحت العين برفق دون فرك و تترك لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم يغسل بالماء و يمسح برفق بقطعة قماش ناعمة.

ماسك القهوة له عدة طرق و لكن أفضلها هو خلط كميات متساوية من زيت الزيتون مع القهوة و وضعه على الوجه و بحركات دائرية ثم يترك القناع لمدة تتراوح بين 15 و 60 دقيقة و يغسل الوجه بماء دافية حيث تكرر العملية 3 مرات في الأسبوع.
و الجدير بالذكر أن أي علاج جلدي يحتاج لعدة أسابيع ليعطي النتيجة المرجوة ولا يجوز الانتقال من علاج لآخر بسرعة قبل إعطائه الوقت اللازم لإعطاء النتائج المرجوة.
جولان تايمز


الوسوم

سهاد الأعور

News editor & translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق