أخبار مهمةعربي ودولي

القافلة الرابعة لصهاريج المازوت الإيراني تعبر الحدو السورية إلى لبنان


أفاد مراسل الميادين، اليوم الثلاثاء، بأنّ القافلة الرابعة لصهاريج المازوت، الذي أحضره حزب الله من إيران، تعبر الحدود السورية في اتجاه لبنان.

ونشر ناشطون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للصهاريج المحمَّلة بالمازوت وهي تعبر الحدود اللبنانية – السورية.

ووصلت، الأسبوع الماضي، قافلتان من صهاريج المازوت الذي جلبه حزب الله من إيران، إلى الشعب اللبناني، بعد أن عبرت الحدود السورية في اتجاه الأراضي اللبنانية.

وقال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النيابية، النائب محمد رعد، يوم أمس، إن قرار إدخال المحروقات الإيرانية للبنان هو “وطني بامتياز”، مضيفاً أنّ “قرار الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، إدخالَ هذه المحروقات، كسرَ الحصار، وأكد قدرة الردع الوطني المقاوم”.

بدوره، قال مدير شركة الأمانة للمحروقات، أسامة عليق، للميادين، يوم الخميس الماضي، إنّه “يتم تفريغ المازوت الإيراني في خزانات الشركة في بيروت والجنوب والبقاع والشمال”، على أن تبدأ بتوزيع المازوت على مستحقيه “بحسب الأولويات التي حددها السيد نصر الله”.

وكان الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، حدّد الأسبوع الماضي، موعد نقل المشتقات النفطية إلى البقاع اللبناني. كما رأى أن كل الرهانات، التي شكّكت في تحقيق الوعد وأملت في أن يستهدف الإسرائيليون البواخر، سقطت.

يُذكَر أنّ لبنان يشهد أزمة محروقات شلّت مختلف القطاعات الحيوية والأساسية فيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق