أخبار مهمةسورية

160 إصابة بفيروس كورونا في مدارس سوريا


كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي لإذاعة المدينة اف ام، عن وجود “160 إصابة بفيروس كورونا في المدارس السورية منذ بدء العام الدراسي حتى الآن، موزعة على 16 إصابة بين الطلاب، و144 إصابة بين صفوف الكوادر التدريسية وكوادر مديريات التربية والوزارة”، مؤكدة على “عدم وقوع أي حالة وفاة، ولا يوجد أي حالة منهم مقبولة في المشافي”.

ولفتت “الطواشي” في حديثها إلى أن “الوضع الصحي مقبول في المدارس، كما أن الصحة المدرسية تعمل مع وزارة الصحة على وضع آليات لرصد الحالات المشتبه فيها، وتشخيصها بالسرعة الأكبر”.

أما عن إغلاق الشعب الصفية، أوضحت “الطواشي”، أن “هذا الإجراء يتخذ في حال وجود إصابة بالفيروس داخل الصف الواحد، وهو ما حصل مؤخراً في عدة شعب صفية باللاذقية”، موضحة أن “الإصابات الأكبر موزعة على دمشق و ريف دمشق و حمص، و اللاذقية”.

وتوجّه “الطواشي” نصحية للأهالي الذين يظهر على أبنائهم أي أعراض يشك بأنها إصابة بفيروس “كورونا”، بعدم إرسالهم إلى المدرسة، ومراجعة فرق الصحة المدرسية في المستوصفات، لافتة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من خلال غسل اليدين، والتقيد بآداب السعال، وارتداء الكمامة، والتوجه إلى تلقي اللقاح بالسرعة القصوى، بالنسبة للكوادر التدريسية حرصاً على سلامتهم وصحتهم.

المدينة_اف_ام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق