سورية

مدير الجمارك يكف يد أربع من الخفراء العاملين بجديدة يابوس


كفَّ  مدير عام الجمارك (رئيس مجلس الضابطة) ماجد عمران يد 4 من الخفراء العاملين في أمانة جديدة يابوس منهم اثنان مكلفان بأعمال مراقب مساعد بحسب الوطن.
ووفقا للوطن بيّن مصدر في الجمارك أن قرارات كف اليد جاءت بسبب ضبط دراجات هوائية دخلت عبر منفذ جديدة الحدودي مع لبنان بطريقة غير شرعية.
ولفت المصدر إلى أن الخفراء  ستتم إحالتهم للتحقيق لدى مجلس التأديب في الضابطة أو لدى الرقابة الداخلية واتخاذ الإجراءات والعقوبات اللازمة في مثل هذه المخالفات.
ومن جهة أخرى  نقلت الصحيفة عن عدد من العاملين في الجمارك أن  القصة على مبدأ الحلقة الأضعف  و تم تحميل الخفراء ما يحدث في أمانة جديدة من تجاوزات ومخالفات.
وأشارت الصحيفة إلى تنفيذ جدول تنقلات بالجمارك بشكل شفهي من دون أن يكون هناك تعميم رسمي لجدول التنقلات كما جرت العادة، في حين يتم حالياً الإعلام بالتنقلات وتنفيذها عبر الهاتف من خلال اتصال هاتفي يعلم من خلاله المشمول بالتنقلات للتوجه لمباشرة عمله في مكان عمله الجديد.
وحسب المعلومات التي حصلت عليها «الوطن» أن وبحسب الوطن شمل جدول التنقلات الحالي الذي يتم تنفيذه شفهياً عبر الهاتف عاملين من الجمارك في كل من أمانات نصيب الحدودية مع الأردن وأمانة جديدة يابوس الحدودية مع لبنان وبعض الأمانات الداخلية منها أمانة سبينة وأيضاً بعض العاملين من الجمارك في مطار دمشق الدولي.
يذكر أن عدد من  التحقيقات والاستقالات تم تنفيذها قبل أشهر بحق عدد من العاملين في الجمارك جراء تجاوزات ومخالفات تم وضع اليد عليها وشملت في حينها قرارات استقالة لرؤساء أقسام وكشافين تم التحقيق معهم وكانت عبارة عن 7 قرارات 4 منها قرارات استقالة تعود لرؤساء أقسام و3 قرارات استقالة تعود لعاملين في إدارة الجمارك بصفة (كشافين).
وسبق أن صدرت قرارات سابقة (كف يد) بحق الأشخاص أنفسهم أثناء التحقيقات التي جرت معهم والتي أسفرت عن توقيفهم قبل العودة لإخلاء سبيلهم، ورجح بعض المديرين في حينها أن تكون قرارات الاستقالة التي (أشرها وزير المالية) هي من باب تصفية الحقوق التقاعدية والمالية لهم.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق