سورية

متابعة واقع المناطق الصناعية على ساحة محافظة السويداء


اجتماعياً نوعياً ترأسه محافظ السويداء المهندس همام دبيات  بحضور نائب المحافظ ومدير المناطق الصناعية في المحافظة لمتابعة واقع المناطق الصناعية على ساحة المحافظة.

وقدًم رؤساء المجالس المحلية مالكي مناطق صناعية عرضاً عن واقعها والمتطلبات التي يجب أن تتوفر لتطوير عملها وإقلاع المتوقف منها تضمنت الطلبات على إنهاء الاستملاكات والإفراز ونقل الملكية للمستفيدين ومنح قروض للصناعيين قبل البناء للمساعدة في تنفيذ منشآتهم، و الإسراع بتنفيذ الطرق الواصلة إلى المناطق و تبسيط إجراءات قروض المصرف الصناعي.

وأكد المحافظ دبيات على أهمية التركيز على المشاريع ذات الدخل والإنتاج المحلي وتطوير عمل المناطق الصناعية ومتابعة واقعها، كما أشار إلى ضرورة متابعة العمل في المناطق المتعثرة وتنشيط المناطق الصناعية القائمة وتنفيذ القوانين ذات العلاقة بالالتزام بأن تكون المهن الصناعية داخل المناطق الصناعية وخاصة التي يرافق عملها الضجيج والتلوث.

أوعز المحافظ بتنظيم المهن كل في مكانه وفق المخطط التنظيمي، و شدّد على تشجيع الصناعيين المكتتبين للانتقال إلى المناطق الصناعية بالتوازي مع متابعة إنجازها لتجنب إلغاء التخصيص وفق القانون الناظم بهذا الخصوص و العمل على مخاطبة شركة الكهرباء لتنفيذ عقودها في عدد من المناطق الصناعية والمحولة قيمها لحساب الشركة بالاسعار المتفق عليها حين توقيع العقد.
جولان تايمز


الوسوم

سهاد الأعور

News editor & translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق