سورية

التفاح بصالات السورية للتجارة بالسويداء وفق أسعار تسويقية محددة


استجر فرع السورية للتجارة في السويداء التفاح من مزارعي محافظة السويداء حسب ما ذكر مدير فرع السورية للتجارة ربيع غانم وفق بأسعار محدد لكل نوع  و صنف فالتفاح الأحمر نوع أول 1100 ليرة للكيلو والثاني 900 ليرة والثالث 500 ليرة. أما التفاح الأصفر نوع أول 1000 ليرة للكيلو والثاني 850 والثالث 450 ليرة، الموشح 950 للأول و800 للثاني و350 للثالث. مع عدم تحديد الكميات التي سيتم استجرارها من المزارعين.

وأشار غانم إلى أن فرع السورية للتجارة بالسويداء قامت بتجهيز وحدات التبريد وتشكيل لجان لاستلام المحصول منهم أو بشكل مباشر من بساتين المزارعين في مناطق الإنتاج مع استمرار توزيع الصناديق للمزارعين الراغبين بتسليم محصولهم للمؤسسة عن طريق الجمعيات الفلاحية.

قدرت مديرية الزراعة بالسويداء بشكل أولي إجمالي إنتاج المحافظة من محصول التفاح للموسم الحالي بنحو 45530 طناً. مع قدرة استيعابية لوحدات التخزين 4000 طن من التفاح وهذه النسبة لا تشكل سوى جزءاً ضئيلاً من المنتج البالغ حوالي 50 ألف طن الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود لإيجاد أسواق داخلية وخارجية لتصريف منتج المزارعين من الحصول الذي يشكل مصدر الرزق الأساس بالنسبة لهم.
جولان تايمز


الوسوم

سهاد الأعور

News editor & translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق