أخبار مهمةسورية

«ترحيب أمريكي» خجول بالانفتاح العربي على سوريا


نشر موقع قناة الحرّة الأمريكي مساء ان الإدارة الأمريكية رحبت بقرار استئناف الرحلات الجوية بين دمشق وعمان إلا أنه وبعد ساعات من نشر الخبر تراجع الموقع عن الترحيب وعدّلت الخبر بعد ورود توضيح من الخارجية الأمريكية.

وعنونت الخبر بأنه تم تحديث هذه المادة بعد ورود توضيح من الخارجية الأميركية بشأن موقفها من إعلان الأردن استئناف الرحلات من عمان إلى دمشق.

ليكون الخبر المعدّل…

أكدت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جيلينا بورتر، أن الإدارة الأميركية تراجع قرار إعلان الأردن استئناف الرحلات الجوية التجارية إلى سوريا.

وأتى تعليق النائبة بعد أن ردت على سؤال للحرة بأن القرار “مرحب به”، إلا أنها عادت وأشارت إلى أن الخارجية الأميركية تراجع الإعلان، وأكد مسؤول آخر في الوزارة أن الخارجية الأميركية تراجع الإعلان.

وكانت شركة الطيران “الملكية الأردنية” قد أعلنت عن استئناف رحلاتها المباشرة إلى العاصمة السورية، دمشق، اعتبارا من 3 أكتوبر المقبل، وفقا لبيان رسمي بثته قناة المملكة الأردنية.

وأعلن وزير النقل الأردني، وجيه عزايزة، عبر شبكة راديو سوا، أن شركة الملكية الأردنية ستقوم اعتبارا من الأحد القادم بتوفير خدمة النقل البري لمسافريها من وإلى سوريا.

وأضاف أن حافلات مباشرة ستنطلق من مدينة دمشق باتجاه مطار الملكة علياء الدولي وذلك إلى حين استئناف الرحلات الجوية في المستقبل.

وتم تعليق الرحلات بين عمّان ودمشق، بعد اندلاع الصراع المستمر منذ عشر سنوات في سوريا.

وجاء هذا الإعلان بعد لقاء جمع رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، الثلاثاء، بوفد من حكومة النظام السوري، ضم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، محمد سامر الخليل، ووزير الموارد المائية، تمام رعد، ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي، محمد قطنا، ووزير الكهرباء، غسان الزامل.



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق