أخبار مهمةسورية

وزير الاقتصاد السوري الى دبي .. مواكبا للمشاركة السورية في اكسبو 2020


يستعد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل للتواجد غداً في مدينة دبي للمشاركة في افتتاح معرض اكسبو 2020 دبي العالمي . الذي تشارك فيه سورية ” بجناح مميز مليء بالحياة كما خطط له ” وتنطلق أهمية الجناح السوري من تصميمه ليكون سفيراً للإنتاج والصناعة والاستثمار والأعمال في سورية التي تتلمس طريق الاعمار والإنبعاث والحياة رغم كل ظروف الحصار والعقوبات وبعد حرب طويلة حفرت الكثير من الوجع والخراب .. ومع ذلك طبق الصناعيون السوريون شعار عندما تسمع المدافع علينا ان نبني المصانع ..
اليوم سورية لديها من المصانع والصناعات ما يجعلها تتواجد بقوة وبشكل مميز في اكسبو 2020 .
وعلى التوازي تكتسب زيارة الوزير خليل الى دبي لمناسبة اكسبو ولمناسبة المشاركة السورية أهمية خاصة وكبيرة كونها ستكون مناسة لإجراء مباحثات مع المسؤولين الإماراتيين الى جانب كونها فرصة لتقديم المنتج السوري المتعافي والذي استطاع أن يحجز مكاناً له في اكسبو دبي الى جانب لقاء المستثمرين والفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال السوريين في دبي .
في جعبة الوزير خليل ملفات مهمة لتداولها وتباحثها في دبي لعل اهمها تقديم قانون الاستثمار الجديد الذي صدر في سورية ويحمل مزايا استثنائية وداعمة بقوة للمستثمرين للعمل في سورية التي تعد بلد الفرص الآن .. الى جانب التباحث في تنمية التبادل التجاري مع الامارات وغيرها من المواضيع التي ستجعل المشاركة ااسورية في اكسبو ذات خصوصية وأهمية كبيرة لبلد يخرج من الحرب ويقاوم العقوبات والحصار .. .
هذا وكانت الحكومة السورية أفردت في وقت سابق اجتماع خاص لدعم مشاركة سورية في اكسبو 2020 وضمان المشاركة المتميزة

إكسبو 2020 دبي؟

يترقب العالم افتتاح نسخة لن تتكرر من إكسبو 2020 دبي، كما تعهد بذلك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
موعد افتتاح Expo 2020

وينطلق المعرض الدولي اعتبارا من مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2021، ويستمر حتى نهاية يوم 31 مارس/آذار 2022، بعد تأجيله عاما كاملا بسبب جائحة كورونا والتبعات السلبية التي خلفتها على حركة تنقل الأفراد عبر الحدود.

وستشارك في الحدث الأبرز خلال 2021، أكثر من 191 دولة من جميع أنحاء العالم، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، وبلغت مساحتها 500 هكتار.

وقامت دولة الإمارات المتحدة، باختيار شعار مميز بعنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل”، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها.

ومن أبرز المعالم التي وردت عن معرض إكسبو دبي “الوصل”، ومن المتوقع أن يتسبب المعرض في حالة نشاط اقتصادي وتوفير ما يقارب الثلاثمائة ألف يد عاملة وما يصل إلى خمسة وعشرين مليون زائر للمعرض، ما يعزز الحالة والنشاط الاقتصادي لدولة الإمارات.

أيضا سيقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي.

والمعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، إذ نجحت الإمارات عام 2013 في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي.

“إكسبو 2020 دبي” يسخر الذكاء الاصطناعي والروبوتات لخدمة البشرية

وتستضيف ساحة الوصل في دبي مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.

وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

ويشكل الافتتاح تتويجاً لجهود 10 سنوات من التخطيط والإعداد لاستضافة أول إكسبو دولي هو الأكثر تنوعاً على الإطلاق في تاريخ الحدث الدولي الممتد على 170 عاماً.

ويتألف معرض إكسبو من عدة أجنحة أبرزها، الخاص بالمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، وهي المخولة بإعطاء الفرصة للاطلاع على طرق عمل هذه المنظمات التي تواجه التحديات على المستوى العالمي.

أما الجناح الثاني، فهو من الأجنحة الخاصة وهو عبارة عن تجربة تجمع بين التعليم والتشويق والإثارة والترفيه.

والجناح الثالث هو خاص بأجنحة الشركاء لدولة الإمارات العربية والذين نجحوا في تنظيم المعرض، إذ يتم عرض الإنجازات والابتكارات في شتى المجالات.

أخيراً، هناك جناح يضم 192 دولة من كل مكان في العالم؛ ولأول مرة في تاريخ معرض إكسبو سيكون لكل دولة حق في مشاركة جناحها الخاص لاستكشاف المزيد عن ثقافتها وحضارتها.

يفتتح إكسبو 2020 دبي، الخميس، أبوابه للعالم من ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدولي، بمشاركة عدد من نجوم الفن في الإمارات والعالم.

الحفل الذي سيضم نخبة فنية اختيرت بعناية لتجسد تنوع المواهب في المنطقة، سيذاع في أنحاء العالم؛ ويحييه فنان العرب، محمد عبده، وفنانة العرب، الفنانة الإماراتية أحلام والفنان حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي وأحد أهم نجوم الغناء في الخليج والعالم العربي، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة، التي سبق ورُشحت لنيل جائزة الغرامي العالمية.

وتضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة الحائزة على 4 من جوائز الغرامي أنجيليك كيدجو، والممثلة الحائزة على جائزة جولدن جلوب والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

يستمد حفل الافتتاح الإلهام من شعار إكسبو 2020 دبي “تواصل العقول وصُنع المستقبل”، حيث سيأخذ الجمهور في رحلة رائعة مليئة بالإبهار، يستعرض عبرها موضوعات الحدث الدولي (الفرص والتنقل والاستدامة)ـ ويُبرز القيم الإماراتية الراسخة ورؤية إكسبو 2020 دبي وأهدافه، ترحيبا بمشاركة 192 بلدا في هذا الحدث الدولي الاستثنائي.

فيديو: “هذا وقتنا”.. إطلاق الأغنية الرسمية لـ”إكسبو 2020″

الأغنية الرسمية

أطلق ” إكسبو 2020 دبي ” أغنيته الرسمية التي تحمل عنوان “هذا وقتنا” قبل أقل من 10 أيام على افتتاح بوابات الحدث الدولي أمام العالم.

تحتفي الأغنية بالمستقبل وتسلط الضوء على الاعتزاز بثقافة دولة الإمارات ، وتجمع بين بلدان العالم بينما تسرد قصة الشعار الرئيسي لإكسبو “تواصل العقول وصنع المستقبل” بلغة الموسيقى العالمية.

يقود الأغنية، النجم الإماراتي حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020، ترافقه كل من المغنية وكاتبة الأغاني الإماراتية ألماس، البالغ عمرها 21 عاما، والتي أدرجتها منصة سبوتيفاي في قائمتها لأفضل المواهب النسائية في الشرق الأوسط، إلى جانب المغنية وكاتبة الأغاني اللبنانية الأمريكية المرشحة لنيل جائزة جرامي، ميسا قرعة، وهي أيضا المدير الفني لأوركسترا الفردوس النسائية في إكسبو وبيركلي أبوظبي.

تجهيزات مهمة

وقد عكفت على التجهيز لهذا الحفل الضخم نخبة من الخبراء والمبدعين من أنحاء العالم ومختلف التخصصات والخلفيات الثقافية، تضم الكثير من العقول النابغة والمبدعة من دولة الإمارات والعالم.

ويضم الفريق المخرج المبدع فرانكو دراغون، الذي قدّم أعمالا شهيرة من بينها “سيرك دو سوليه” و”لا بيرل”، وسكوت غيفنز، رئيس شركة فايف كارنتس، المتخصصة في تنظيم الفعاليات الحية – ومن بينها مراسم الألعاب الأولمبية واحتفالات رأس السنة في أنحاء العالم – والحاصلة على عدة جوائز كُبرى.

ويُبَثُّ حفل الافتتاح عبر تلفزيون إكسبو على يوتيوب وموقع إكسبو الافتراضي (https://virtualexpo.world/) وقنوات متعددة إلى ملايين المشاهدين في أنحاء العالم من ساحة الوصل، التي سيعيش فيها الجمهور عرضا مرئيا وصوتيا غامرا لم يسبق له مثيل، ويشهدون عروضا مبهرة على أكبر شاشة عروض بصرية في العالم.

وسيمثل حفل الافتتاح فرصة مهمة لإبراز التزام إكسبو 2020 دبي بأعلى معايير الصحة وسلامة موظفيه والمشاركين في الحدث الدولي وزواره، عندما يجمع العالم في واحدة من المرّات الأولى التي يلتقي فيها شعوب الأرض من جديد بعد الجائحة.

ويقام إكسبو 2020 دبي على مدى الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، وهو أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا؛ وسيحتضن الحدث الدولي أفضل عروض الموسيقى وفنون العمارة والتقنيات والعروض الثقافية من أنحاء العالم طوال فترة إقامته؛ وسيتيح إكسبو 2020 دبي للعالم فرصة للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية الليلية في مهرجان كاليدوسكوب؛ وسيجمع أيضا أنبغ عقول العالم عبر برنامج “الإنسان وكوكب الأرض”، ليتيح لكل الزوار من مختلف الأعمار والاهتمامات فرصة للاستمتاع وتحقيق أقصى استفادة من هذا الحدث الاستثنائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق