عربي ودولي

بريطانيا.. «أزمة محروقات» والجيش يتدخل


أعلنت الحكومة البريطانية نشر نحو 200 من العسكريين بينهم 100 من سائقي الشاحنات العسكرية اعتباراً من يوم الاثنين القادم للمساعدة في حل أزمة الوقود التي تعاني منها البلاد منذ أسبوع.

ونقلت رويترز عن مصادر بالحكومة قولها “إن عسكريين يتدربون حالياً في مواقع النقل في جميع أنحاء بريطانيا وذلك للمساعدة بإيصال الوقود إلى محطات الوقود والمساعدة بمعالجة النقص في سائقي مركبات البضائع الثقيلة”.

والأحد الماضي أعلنت الحكومة البريطانية خطة لإصدار تأشيرات مؤقتة لخمسة آلاف سائق شاحنة أجنبي و5500 عامل دواجن لتخفيف النقص.

ولا تزال محطات كثيرة في بريطانيا بلا وقود بعد أسبوع شهد عمليات شراء بدافع الذعر ومشاجرات في ساحات المحطات وسائقين يخزنون الوقود في زجاجات المياه بعدما وصلت سلاسل الإمداد لنقطة الانهيار تحت وطأة نقص أعداد سائقي الشاحنات.

وتشير التقديرات إلى أن المملكة المتحدة تعاني حالياً من نقص 100 ألف سائق لمركبات البضائع الثقيلة ما أدى إلى تعطيل عمليات التسليم والحد من توريد السلع والوقود وفق تقرير لشبكة (سي إن بي سي).

واجتاحت الفوضى بعض القطاعات الاقتصادية بسبب نقص العمالة في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وجائحة كورونا وتعطلت عمليات تسليم الوقود والأدوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق