سورية

اتفاق بين محافظة السويداء و بنك بيمو السعودي الفرنسي لدفع عجلة عمل المنطقة الصناعية في أم الزيتون


وقّع محافظ السويداء المهندس همام دبيات إتفاقية مع إدارة بنك بيمو السعودي الفرنسي ممثلاً بنائب الرئيس التنفيذي أندره لحود لدعم المستثمرين في المنطقة الصناعية في أم الزيتون والذي يعتبر خطوة مهمة في بناء المنطقة وذلك في مدينة المعارض بدمشق ضمن معرض إعادة الإعمار «عمرها» بحضور رئيس مجلس المحافظة رسمي العيسمي ونائب المحافظ وائل جربوع وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي.

أشار المحافظ دبيات لأهمية الإتفاقية في منح قروض ميسرة للمستثمرين المساهمة في تسريع العمل والإنتاج و دخول المحافظة بقوة على الخارطة الصناعية السورية ما ينعكس على النماء والنهوض باقتصاد المحافظة من خلال تأمين حوالي ثلاثين ألف فرصة عمل وتأمين بيئة استثمارية آمنة لأبناء المحافظة واستقطاب مستثمرين من باقي المحافظات.

و بدوره لفت مدير بنك بيمو إلى أن الاتفاقية خطوة في الطريق الصحيح للنمو الصناعي والاقتصادي بشكل عام موضحاً التسهيلات التي سيقدمها البنك من خلال القروض المرنة للمستثمرين والتي تتناسب مع حجم استثماراتهم بضمانات واقعية تساهم في نجاح المشاريع.

و أعرب مدير المناطق الصناعية في المحافظة علاء أبو عمار أن عرض المباحثات الجارية مع إدارة البنك و التي توصلت لهذا الاتفاق تعتبر خطوة بارزة تسرع عجلة العمل في المنطقة الصناعية بأم الزيتون مشيراً إلى الجهود المبذولة في زمنٍ قياسي بعملية بناء المنطقة الصناعية وتأمين البنية التحتية بالكامل والإقبال الكبير على الاستثمار فيها.

كما جال المحافظ بمشاركة مديري السياحة والتربية ومديرو فروع المصارف ورؤساء غرف الصناعة والتجارة والزراعة ونقابة المهندسين الزراعيين في أرجاء المعرض الذي تشارك فيه عدد من الشركات والدول العربية والأجنبية مستهلاً الجولة بجناح المناطق الصناعية في المحافظة والمدرسة الافتراضية العالمية.
جولان تايمز


الوسوم

سهاد الأعور

News editor & translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق