سورية

وزارة الكهرباء… وضع محطة توسع دير علي بالخدمة.. وعدد من المحطات قيّد الانتهاء


تتابع وزارة_الكهرباء خطتها لتحسين واقع توليد الطاقة الكهربائية من خلال استكمال تأهيل المحطات المتضررة بفعل الإرهاب، والتي وصلت نسب الإنجاز في بعضها إلى مراحل متقدمة بالتوازي مع تنفيذ عدد من المشاريع على مستوى المحافظات بما ينعكس إيجاباً على الطاقة المولدة بدءاً من العام 2022.
وأشارت الوزارة إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع توسيع محطة توليد المنطقة الجنوبية /توسع دير علي 1/ وتم وضعه بالخدمة، بينما يتم العمل بشكل مكثف لاستكمال عدد من المشاريع تتضمن تنفيذ مشروع محطة توليد اللاذقية 526 ميغاواط حيث تم توريد المجموعة الغازية الأولى ومحولات الرفع للمحولات وعدد من التجهيزات الأخرى، ومشروع إعادة تأهيل مجموعة توليد الطوارئ الغازية في بانياس إضافة إلى تنفيذ مشروع محطة توليد اللاذقية 20/66/ 230/ ك.ف.
وأوضحت الوزارة أن نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل محطة تحويل ميدان 2 بلغت 95 بالمئة، بينما بلغت نسبة إنجاز تأهيل محطة تحويل التضامن 90 بالمئة وتأهيل محطة تحويل السويداء 98 بالمئة وتأهيل محطة تحويل غزل جبلة 80 بالمئة، مبينة أن العمل مستمر لتأهيل خط 230 ك.ف باب شرقي جسرين وهو قيد وضع التوتر التجريبي.
ولفتت وزارة الكهرباء إلى أن العمل مستمر في إعادة تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في محطة توليد حلب الحرارية، إضافة إلى مشروع محطة كهروشمسية 33 ميغا واط في الشيخ نجار بحلب.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق