سورية

مباحثات «سورية – روسية» حول التعاون في مجال الطاقة


بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة مع وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولغينوف افاق التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

وأكد الجانبان خلال لقاء على هامش المنتدى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي في موسكو اليوم أهمية التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات في جميع فروع الطاقة مع التركيز على استخدام موارد الطاقة المتجددة خلال المرحلة القادمة.

حضر اللقاء الوفد المرافق لوزير النفط والثروة المعدنية وسفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد.

وكان المنتدى بدأ اعماله صباح اليوم بمشاركة سورية في قاعة المعارض المركزية مانيج في موسكو ويستمر من الـ 13 إلى الـ 15 من تشرين الأول الجاري.

ويتمثل الهدف الرئيسي للمنتدى في استشراف امكانيات التعاون الدولي في مجال قطاع الطاقة حيث يتوخى منظموه بان يصبح منصة لمناقشة التحديات الرئيسة والصعوبات التي تعترض تنمية هذا القطاع في مختلف فروعه من غاز ونفط وفحم وبيتروكيماويات اضافة الى الطاقة الكهربائية والنووية وموارد الطاقة المتجددة وتقنين الطاقات وتحسين فعاليتها بشكل عام.

ويدل مستوى المشاركة الدولية الواسعة في المنتدى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي على أهمية المسائل المدرجة على جدول اعماله ودور روسيا المهم في مجال الطاقة العالمي حيث يؤكد المسؤولون الروس على جميع المستويات أن روسيا شريك استراتيجي موثوق به وتتبنى إقامة تعاون دولي يقوم على مبادئ الشفافية والانفتاح في مجالات الطاقة المتعددة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق