أخبار مهمةعربي ودولي

استشهاد 90 جندياً عراقياً بقصف أمريكي خاطئ!


أعلن مصدر في الجيش العراقي، أن القوات الجوية الأمريكية، قصفت الفرقة التاسعة المدرعة، التابعة للقوات العراقية “بالخطاء”، مما أسفر عن مقتل نحو 90 عسكرياً عراقيا، وجرح أكثر من 100 آخرين. وتدمير ثماني عربات مشاة قتالية من نوع “بي إم بي- 1” وأربع عربات “هامفي”.

وأشار المصدر إلى أن القوات العراقية تمكنت الأسبوع الماضي من التوغل داخل أحياء “الانتصار” و”جديدة المفتي” و”السلام” و”يونس السبعاوي” و”فلسطين” في الموصل وتطهير الطرق والمباني هناك.

والجدير بالذكر أن قوات التحالف الدولي قصفت أكثر من مرة وحدات تابعة للجيش العراقي “بالخطاء”، مثالاً على ذلك قيام القوات الأمريكية بقصف يوم 9 كانون الأول/ ديسمبر بلدة المشرفة،

وفي 29 تشرين الثاني/ نوفمبر — قرية الرحيات، وفي 21 تشرين الثاني/نوفمبر — المنطقة الساحلية، مما أسفر عن مقُتل أكثر من 30 شخصا، وجرح أكثر من 100 آخرين، وبالإضافة إلى الأضرار المادية الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية في هذه المناطق.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح يوم الـ17 من تشرين الأول/أكتوبر 2016، “ساعة الصفر” لتحرير نينوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق