منوعات

ايران: ندعم سوريا لحماية محور المقاومة


جدد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني دعم بلاده المستمر لسورية وقيادتها في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها مؤكدا أن هذا الدعم يأتي في إطار استراتيجية بلاده لحماية جبهة المقاومة ومجابهة الإرهاب.

وأوضح شمخاني خلال مقابلة صحفية نشرت اليوم أن أمريكا تقوم إلى جانب دول أخرى كالسعودية بمحاولة لابعاد سورية عن محور المقاومة متذرعة بحقوق الشعب السوري كما أنها تسعى إلى ان تتخذ القرار بدلا عن السوريين في تقرير مستقبلهم مشددا على أن ذلك يتعارض مع مبادىء الديمقراطية وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

وأشار شمخاني إلى الأهمية الاستراتيجية للانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في حلب وقال”ان تحرير حلب باقتدار وتطهير محيط دمشق عبر العمليات العسكرية والمصالحات المحلية هو شاهد على نجاح الاستراتيجية المشتركة بين سورية وايران وروسيا وجبهة المقاومة في مواجهة التحالفات الدعائية للجبهة الأمريكية “.

وبين شمخاني أن الانتصار في حلب كشف اسراراً خفية عن المساعدات المباشرة من بعض الدول لجبهة الارهاب الامر الذي كانت الدول الداعمة للجماعات التكفيرية تتنصل منه قبل ذلك.

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي جدد أمس الأول التأكيد على ثبات موقف بلاده الداعم لاستقلال سورية ووحدة أراضيها وقال إن “إيران أكدت دوما على الحل السياسي للأزمة في سورية وأعلنت أن الشعب السوري هو الذي ينبغى أن يقرر مستقبله بنفسه وان قضايا سورية الداخلية لا تعني الآخرين”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق