أخبار مهمةسورية

قتلى سعوديون وإردنيون بمعارك حي المنشية أمس


أكد مصدر عسكري مقتل أكثر من 75 إرهابيا من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له بعضهم من الجنسيتين السعودية والأردنية بنيران وحدات الجيش العربي السوري العاملة في درعا.

وقال المصدر في تصريح لـه وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية هاجمت بأعداد كبيرة النقاط العسكرية في المنشية بمنطقة درعا البلد وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أكثر من 75 إرهابيا بينهم انتحاريون ومن جنسيات سعودية وأردنية”.

ولفت المصدر إلى أن من الإرهابيين القتلى الأردني “أبو القعقاع التوحيدي” والسعودي “أبو الحارث الجزراوي” و”محمد الأبازيد” متزعم ما يسمى” كتيبة مجد الإسلام” و”خالد معتز المحاميد” متزعم فيما يسمى “لواء توحيد الجنوب”.

ويتبع “لواء توحيد الجنوب” لتنظيم جبهة النصرة ويضم عشرات الإرهابيين المرتزقة من جنسيات أجنبية تسللت عبر الحدود الأردنية السورية المشتركة بتسهيلات من النظام الأردني وتمويل وتسليح سعودي.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحركات إرهابيي “جبهة النصرة” في حي البحار وحديقة الأربعين وطريق السد بدرعا البلد “أسفرت عن تدمير مقري قيادة و3 راجمات صواريخ ومربضي هاون ودشمة رشاش 5ر14 ومقتل العديد من الإرهابيين”.

وتنتشر في منطقة درعا البلد مجموعات تكفيرية تستهدف الأحياء السكنية الآمنة حيث قصفت أمس حيي السحارى والمطار ومحيط المشفى الوطني بعشرات القذائف ما تسبب بإصابة شخص بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة بالمنازل.

تدمير مقر وتجمعات لإرهابيي “

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق